الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

توقيف 6 من أفراد الأمن

إعفاء قائد منطقة الخليل من مهامه على خلفية الاعتداء على قاضٍ

القاضي نبيل النتشة

أعفى قائد قوات الأمن الوطني اللواء نضال ابو دخان، قائد منطقة الخليل العميد محمد حسين أبو هيفاء من مهامه، وأوقف 6 من أفراد الأمن الوطني وأمر بتحويلهم للقضاء العسكري على خلفية الاعتداء على القاضي نبيل النتشة.

وجاء في نص القرار الصادر عن قائد قوات الأمن الوطني:" وقوفا امام ما حدث في محافظة الخليل، ليلة السبت، حيث تم الاعتداء على قامة من قامات الوطن، ورمزا من رموز العدالة القاضي نبيل النتشة المحترم، وحرصا منا على صون كرامة المواطن والتي نعتبرها خطا احمر لا تسمح بالمساس بها، ومهما كانت الاسباب والاعذار فهي ليست مبرر للاعتداء على اي مواطن بسيط، فكيف اذا كان يحمل صفة قانونية مرموقة نقف جميعا امامها باحترام وتقدير عاليين".

وجاء في نص القرار  أنه جرى الاعتذار للقاضي النتشة ولعائلته عن ما جرى من اعتداء، مع التأكيد على أنه سلوك فردي" مخالف للتعليمات المستدامة ولا يعبر عن نهجنا و قيمنا المشهود لها في كافة ارجاء الوطن ومن كافة شرائح المجتمع".

ووفقاً للقرار فإن أعضاء الدورية الذين أحيلوا للتحقيق هم:

ملازم اول فادي القصراوي

 رقيب اول محمد ناصر قرشد

 رقيب اول ابراهيم خليل العتيق

 رقيب ربيع وليد عيادي

 جندي محمد رسمي ابو عليا

 جندي حسين عبد الله حديد

وكان اللواء أبو دخان قد أمر بتشكيل لجنة تحقيق يرأسها العميد أمين فوالحة مدير عام الرقابة والتفتيش في قوات الأمن الوطني للتحقيق في الحادثة.

وتوجه الوفد إلى منزل القاضي نبيل النتشة وتم تقديم الاعتذار له ولعائلته على ما جرى من اعتداء.

وكانت جمعية نادي القضاة أعلنت الإضراب طيلة اليوم الأحد في كافة المحاكم النظامية مع التزام القضاة بدوامهم وزيهم الرسمي في مكاتبهم, مستنكرةً قيام مجموعة من عناصر الامن الوطني بالإيذاء الجسدي واللفظي بحق القاضي نبيل النتشة رغم معرفتهم بهويته.

وأكدت الهيئة على احترام وتقدير عمل قوات الأمن الفلسطيني طالما اتفق ذلك مع القانون مشيرة لكون الحادثة عمل فردي ولا يعبر عن أخلاق والتزام باقي أفراد الجهاز مطالبتا قائد القوات اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة الفاعلين وإقالتهم.

ووصفت الهيئة الحادثة بالخروج عن القانون وهدر للحقوق الإنسانية للمواطن الفلسطيني والمساس بكرامته طالبتا من مجلس القضاء متابعة الواقعة ومحاسبة الفاعلين وفقا للقانون وبالسرعة القسوى.

ودعت الجمعية مجلس القضاء الأعلى لمواصلة متابعته للواقعة بصفته صاحب الاختصاص الأصيل والتواصل مع الجهات المختصة بغية ضمان محاسبة الفاعلين وفقا للقانون وبالسرعة القصوى.

يشار أن أفراد الدورية الذين جرى توقيفهم قاموا بالاعتداء اللفظي والجسدي على القاضي النتشة رغم كشفه عن هويته وفقاً للبيان الصادر عن جمعية نادي القضاة.

Loading...