الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتقال 3 شبان على حدود القطاع واندلاع حرائق في غلاف غزة

حدود غزة الشرقية - صورة تعبيرية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاحد، 3 شبان فلسطينيين تسللوا عبر حدود قطاع غزة الشرقية باتجاه الداخل.

وأعلن جيش الاحتلال اعتقال شابين تسللا الى الداخل قرب "ناحل عوز" شرق مدينة غزة، وثالث قرب "زكيم" شمالي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وفي سياق منفصل، تجددت بعد ظهر اليوم، الحرائق بمحيط مستوطنات "غلاف غزة"، بفعل الطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها الشبان من غزة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، باندلاع حريق ضخم بالقرب من السكة الحديدة بين كيبوتس "نير عام" وبلدة سديروت بـ"غلاف غزة"، بفعل طائرات ورقية حارقة.

حرائق بفعل الطائرات الورقية

كما تم التبليغ عن اندلاع حريق كبير في "كرمي قطيف" قرب "لاخيش" وطلب من سكان المستوطنة مغادرة المنازل لامتداد النيران، لم يتضح سبب الحريق بعد.

كما اندلع حريق بسبب الطائرات الورقية في بلدة "كرمي قطيف" وطلب من سكان المستوطنة المغادرة، وعلى إثره تم أغلق شارع 358 أمام حركة المرور في كلا الاتجاهين.

وهرعت للمكان طواقم الإطفاء والجبهة الداخلية التي عملت على إخماد النيران ومنع انتشارها، علما أن السلطات الإسرائيلية زعمت أم الحرائق والنيران أتت على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والمحاصيل والتي قدرت بالآلاف الدونمات، ومثلما من المساحات للأحراش والمحميات الطبيعية.

وفشل جيش الاحتلال فشلاً ذريعاً في ايجاد حل للطائرات الورقية الحارقة التي تطلق من حدود قطاع غزة وأدت لأضرار جسيمة في الحقول والغابات في المستوطنات المحيطة بغزة حيث وصلت الخسائر لملايين الشواكل.

Loading...