الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اجتماع أردني بريطاني يبحث رفع المعاناة عن غزة

شاحنات مساعدات في غزة

شددت المملكة الأردنية وبريطانيا على أهمية رفع المعاناة عن قطاع غزة، وعلى ضرورة إيصال المساعدات المعيشية والطبية والإنسانية لسكان القطاع.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في حكومة تصريف الأعمال الأردنية أيمن الصفدي اليوم الأحد، مع وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت، في عمان.

واتفق الجانبان على أن حل الأزمة في القطاع سياسي؛ يكون عبر حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

كما بحث الوزيران الأزمة المالية التي تواجهها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) واعتبرا الاستمرار في تقديم الدعم الدولي للوكالة ضرورة يجب تلبيتها، وثمن الصفدي الدعم البريطاني للوكالة.

واستعرض الوزيران خلال اجتماع في وزارة الخارجية المستجدات الإقليمية، خصوصا تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية، وأكدا ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة إيجاد حلول سياسية لأزمات المنطقة.

اجتماع الصفدي وبيرت

وبحثا العلاقات الأردنية البريطانية وأكدا تميز هذه العلاقات وحرص البلدين تطويرها وتعزيزها في جميع المجالات، خصوصا الاقتصادية والتجارية والدفاعية.

ووضع الصفدي الوزير البريطاني بصورة رؤى المملكة وسياساتها إزاء التحديات الإقليمية والجهود التي يقودها الملك عبد الله الثاني لتكريس الأمن والاستقرار وتحقيق السلام الشامل.

واتفق الصفدي وبيرت على إدامة التواصل بما يحقق التقدم الذي يسعى إليه البلدان في العلاقات الثنائية ويفضي إلى تنسيق أعمق إزاء جهود حل الازمات الإقليمية.

بترا

Loading...