أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:25 PM
المغرب 7:53 PM
العشاء 9:24 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

عمرو: الإعلان عن صفقة القرن لا يزال مؤجلا والنضوج العربي لم يكتمل

ترامب ونتنياهو وكوشنر
ترامب ونتنياهو وكوشنر

يعود  الحديث عن موعد الإعلان عن صفقة القرن الى الواجهة من جديد خاصة بعد استدعاء البيت الابيض السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان على عجّل، لاجراء مشاورات تتعلق بعملية السلام ، وذلك بالتزامن مع  ما ذكرته تقارير صحفية ان فريق ترامب لعملية السلام في الشرق الأوسط  يعتزم إجراء جولة في المنطقة بدءًا من الأسبوع المقبل لتسويق "صفقة القرن" وحشد الدعم لها.

وفي هذا السياق قال القيادي في حركة فتح وعضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير نبيل عمرو إنه لا يستبعد ان يكون استدعاء "فريدمان" يهدف الى قطع الطريق امام جهود عربية لإحداث تغييرات على بنود في صفقة القرن لا تُرضي إسرائيل.

وخلافا لم نشر عن ان الادارة الاميركية ستعلن صفقة القرن بعد شهر رمضان يرى عمرو الذي تحدث لـ"رايـة"، انه على الرغم من العمل الحثيث على هذه الصفقة إلا أن اعلانها لا يزال مؤجلاً، لافتا الى ان اي موقف امريكي بخصوص عملية السلام لا يمكن ان يتم الا اذا كان  منسقا مع الاسرائيليين.

واشار القيادي في حركة فتح الى ان المتحدثين الرسميين في البيت الابيض لم يحددوا الاعلان الرسمي لـ"صفقة القرن" كون الظروف غير مواتية، كما ان النضوج العربي تجاهها غير مكتمل اضافة الى المقاطعة الفلسطينية للادارة الامريكية.

Loading...