مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 03:55
الظهر 12:41
العصر 04:21
المغرب 07:48
العشاء 09:28
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

قطر تدعم الأردن بـ 500 مليون دولار

العاهل الأردني يستقبل وزير الخارجية القطري

أعلنت قطر  تقديم دعم للأردن بقيمة 500 مليون دولار.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية أن الدعم هو عبارة عن استثمارات في مشروعات سياحية وبنى التحتية، ويبلغ 500 مليون دولار.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن قطر تعهدت أيضاً بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر لشباب وشابات من الأردن بالإضافة إلى استثمار 500 مليون دولار في مشاريع البنية التحتية والسياحة في الأردن، الأمر الذي من شأنه إنعاش الاقتصاد الأردني والمساهمة في تنميته بشكل مستدام".
 

ويأتي هذا الإعلان بعد اللقاء الذي جمع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني برئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

​وكان الأردن قد حصل على دعما ماديا قويا، خلال مؤتمر "قمة مكة" الذي ضم المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت بجانب الأردن، إذ وصل إلى مليارين وخمسمائة مليون دولار أمريكي، وهي: (1- وديعة في البنك المركزي الأردني 2- ضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن 3- دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات 4- تمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وتأتي هذه التحركات العربية لدعم الأردن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة، حيث عمت احتجاجات واسعة خلال الأيام الماضية مختلف المحافظات تنديداً بالوضع الاقتصادي واقرار قانون جديد لضريبة الدخل، وهو ما دفع العاهل الأردني لإقامة حكومة الملقي وتكليف وزير التربية والتعليم السابق عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة، وهو ما أعلن من جانبه عن سحب القانون المثير للجدل. 

Loading...