الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تصريح لترمب يثير غضب الأمريكيين

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب مازحاً إنه يتمنى أن ينصت له الشعب الأميركي له باهتمام مثلما يفعل مواطنو كوريا الشمالية مع زعيمهم كيم جونغ أون، في تصريح سرعان ما أثار غضباً على وسائل التواصل الاجتماعي والبرامج الإخبارية.
وكان هذا نموذجاً جديداً لمزحة يلقيها ترامب عن زعماء أقوياء وقد ارتسمت على وجهه سمات الجد، ما يثير تكهنات بين منتقديه بأنه معجب بأسلوب الحكام المستبدين.
وجاء تصريح ترامب أمس (الجمعة) رداً على سؤال خلال مقابلة مع قناة «فوكس نيوز» عما إذا كان سيدعو كيم للبيت الأبيض. والتقى ترامب وكيم الأسبوع الماضي لبدء مناقشة برنامج بيونغيانغ النووي خلال قمة تميزت بما وصفه ترامب بـ«كيمياء الود بينهما».
وأشار ترامب إلى أن زيارة كيم للبيت الأبيض محتملة قائلاً: «حسنا هو زعيم دولة».
وأوضح مشيرا إلى الجناح الغربي للبيت الأبيض: «يتحدث فيهب شعبه للإنصات باهتمام. أريد أن يفعل شعبي الشيء نفسه».
وكانت تحقيقات للأمم المتحدة تحدثت عن انتهاكات لحقوق الإنسان واعتقال المعارضين السياسيين واستخدام واسع النطاق للتجويع كأداة لفرض الولاء السياسي.
وحين سأل الصحافيون ترامب عما يعنيه بتصريحه فقال: «أنا أمزح. أنتم لا تعرفون روح الفكاهة».
وأعاد ذلك إلى الأذهان تصريحاً ساخراً آخر أدلى به ترامب خلال عشاء خاص مع مانحين في آذار (مارس) عندما أشار إلى أن الرئيس الصيني شي جينبينغ لم يعد مقيداً بعدد فترات رئاسية.
وقال حينها: «رئيس مدى الحياة. يبدو ذلك جيداً. ربما يتعين علينا تجربة هذا». لكنه عاب رد الفعل وقال: «أنا أمزح... ألقي مزحة عن البقاء رئيساً مدى الحياة».
 

Loading...