الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يتجاوز القيادة الفلسطينية

عشراوي تحذر من مخطط دويلة غزة والسيطرة الاسرائيلية على الضفة

 

كشفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. حنان عشراوي عن وجود مخططات فعلية لحل القضية الفلسطينية عبر منح الفلسطينيين دولة في غزة محاصرة مع منحها رخاء اقتصادي مع الانفتاح على مصر.

 

وأضافت عشراوي في حوار مع "صحيفة القدس العربي"، ان المخطط يسعى لفصل غزة كلياً عن فلسطين وتصبح معتمدة في شريان حياتها على مصر مع فتح ميناء بحري أو مطار مقابل ان تعطى هذه الدويلة المسخ الأمن لدولة الاحتلال.

 

وعن مستقبل الضفة الغربية، قالت عشراوي أن المخطط يقتضي ان تكون منزوعة السلاح ضمن إسرائيل الكبرى، وتحت السيادة الأمنية الإسرائيلية، مع سيادة جغرافية على الحدود، والأجواء، والمياه، وحصر أهلها في تجمعات سكانية مستباحة يمنح أهلها حق تسميتها أي شيء يريدونه مع مصادرة معظم أراضيها.

 

وأوضحت عشراوي أن المخطط يشهد خطوات عملية " هناك من بدءوا التعاطي مع المشروع وتم بالفعل تنظيم تحركات واجتماعات من قبل أمريكا وإسرائيل لتنفيذ هذا المشروع، وتم تجاوز وتخطي القيادة الفلسطينية التي تتصدى لهذا المشروع جنبا إلى جنب مع محاولة البحث عن بديل لهذه القيادة. وضمن المخطط لن يكون هناك أي توصل جغرافي بين الدولة المحاصرة في غزة مع الضفة الغربية.

 

وتابعت:" الخطر الديموغرافي الأكبر يتم عمليا التخلص منه عبر الدويلة المخطط لها في غزة. أما عن الضفة فهم يخططون أن يحدث لها ما يحدث مع أهلنا في فلسطين التاريخية عام 1948 فهم كانوا يملكون 90 في المئة من الأرض والآن لا يملكون أكثر من 3 في المئة من الأرض محاصرين عمليا في غيتوات تسميها إسرائيل في الضفة الغربية تجمعات سكانية. رام الله، ونابلس، واريحا، وبيت لحم وأجزاء من الخليل وبدون أي ترابط بينها. وهو مخطط بدأت ومنذ فترة بتنفيذه على الأرض لفرض إسرائيل الكبرى على الضفة الغربية من خلال مصادرة الأرض وبناء المستوطنات في مناطق مدروسة وأهداف محددة مع تهميش البنية التحتية الفلسطينية وبناء بنية تحتية تربط المستوطنات بإسرائيل".

 

وشددت عشراوي على أولوية "إنهاء الانقسام ورأب الصدع الداخلي وبناء مكامن القوة التي نمتلكها وعلينا إدراك خطورة المرحلة. جميعنا في سفينة واحدة وأي انقسام هو اضعاف ذاتي ومحاولة لإغراق السفينة".

Loading...