الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:40 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:53 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

20 شخصا

الاحتلال يكشف عن اعتقال خلية خططت لتنفيذ عمليات تفجيرية

قوات الاحتلال تنفذ عمليات اقتحام - ارشيفية
قوات الاحتلال تنفذ عمليات اقتحام - ارشيفية

قالت وسائل اعلام إسرائيلية، إن جهاز "الشاباك" الاسرائيلي اعتقل خلية تابعة لحركة حماس في مدينة نابلس، خططت لتنفيذ عمليات تفجيرية في اسرائيل وصفها بـ "الخطيرة".

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال في فيديو نشره، أنه خلال أنشطة الجيش في الاسابيع الأخيرة شنت قوات الجيش هجوماً واسعاً ضد البنية التحتية لحركة حماس في مدينة نابلس، وشملت اعتقال خلايا وضبط متفجرات مخصصة للهجمات وغيرها.

وادعى "الشاباك" أن الخلية عملت منذ شهر أكتوبر 2017 وحتى اعتقال أفرادها نهاية شهر إبريل 2018. وبلغ عدد أفرادها أكثر من 20 شخصا، ينتمي معظمهم لحماس حيث كان الآخرين ضالعين في تنفيذ عمليات وفي إنتاج المتفجرات والعبوات الناسفة".

مواد زعم الاحتلال ضبطها

كما زعم الجهاز أنه تم أثناء التحقيقات التي أجراها؛ ضبط عبوات ناسفة ومن بينها عبوة ناسفة نوعية بوزن 10 كيلوغرام كانت تشغل من خلال هاتف خلوي ومتفجرات بوزن 15 كيلوغرام.

وادعى أنه تم العثور على مواد أخرى استخدمت لتصنيع المتفجرات والأسلحة، كما تم ضبط وسائط مغناطيسية احتوت على تعليمات لإنتاج العبوات الناسفة والمتفجرات، وفق ما سمح بنشره.

وقال ضابط كبير في الشاباك: "اعتقال هذه الخلية يشير مرة أخرى إلى رغبة حماس والجهود التي تبذلها من أجل تشكيل خلايا بهدف تنفيذ عمليات خطيرة ضد أهداف إسرائيلية وزعزعة الهدوء النسبي الذي يسود حاليا".

مواد زعم الاحتلال ضبطها

Loading...