الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اجتماع استثنائي بين نتنياهو الملك عبد الله.. ماذا بحث؟

الملك عبد الله ونتنياهو

عقد، أمس الإثنين، اجتماع استثنائي بين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في العاصمة الأردنية عمان. 

وقال مكتب نتنياهو إن "رئيس الوزراء والملك بحثا التطورات في المنطقة، والنهوض بالعملية السياسية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين".

وادعى نتنياهو على التزام حكومته بالحفاظ على الوضع الراهن في الأماكن المقدسة في القدس.

وكان آخر لقاء علني قد عقد بين نتنياهو وملك الأردن في تشرين الثاني 2014.

ويأتي هذا الاجتماع في ظل الزيارة المرتقبة لمسؤولين من البيت الأبيض إلى الشرق الأوسط، هذا الأسبوع، تحضيرًا لطرح صفقة القرن التي اعدتها إدارة ترامب للسلام.

وفي الأسبوع الماضي، قال مسؤولون كبار في البيت الأبيض لصحيفة "هآرتس" إن الولايات المتحدة لم تكن تنوي مطالبة إسرائيل والفلسطينيين بقبول أو رفض مبادرة السلام، لكنها تأمل في إجراء مفاوضات مباشرة على أساسها.

ولن يجتمع الوفد الأمريكي، الذي يضم جيرالد كوشنر وجيسون غرينبلات، مع القيادة الفلسطينية، لأنها تقاطع الاتصالات مع الأمريكيين، لكنهما سيجتمعان مع قادة السعودية ومصر وقطر.

وذكرت صحيفة هآرتس في السابق، فإن أحد أهداف الزيارة هو جمع مئات ملايين الدولارات من دول الخليج للاستثمار في البنية التحتية في قطاع غزة.

في المقابل تحذر القيادة الفلسطينية من التحركات الأمريكية وتعتبر أن أمريكا تسعى لتحويل القضية الفلسطينية من سياسية إلى إنسانية، كما تتهم واشنطن بالسعي لفصل قطاع غزة. 

Loading...