الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حماس تعقب

الاحتلال يقصف غزة والمقاومة ترد بإطلاق صواريخ

الاحتلال يقصف غزة فجر اليوم
الاحتلال يقصف غزة فجر اليوم

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات استهدفت عدة مواقع في مناطق متفرقة بقطاع غزة، فيما ردت المقاومة بإطلاق قذائف صاروخية باتجاه مستوطنات "غلاف غزة".

وأفاد مراسلنا، أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية أغارت بصاروخين على الأقل موقعين للمقاومة غرب مدينة رفح، ما أدى لاندلاع حريق في المكان، دون وقوع إصابات.

هذا، وهرعت وسيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى مكان القصف لإخماد الحريق وإخراج إصابات، الا أن المصادر الطبية أكدت عدم وجود أي إصابات.

كما قصفت الطائرات موقعا للمقاومة وسط قطاع غزة بصاروخين على الأقل، وموقع آخر في جباليا شمال القطاع بصاروخين، كما عادت الطائرات وقصفت موقعا في خانيونس جنوب القطاع بأربعة صواريخ.

 وأفادت مصادر محلية، بوقوع إصابة إثر قصف الاحتلال على موقع للمقاومة شرق جباليا شمال قطاع غزة، فيما لم تؤكد وزارة الصحة ذلك.

من جهته، قال الناطق باسم جيش الاحتلال: "شنت الطائرات الحربية هجوما ضد 3 أهداف عسكرية تتبع لحركة حماس؛ وذلك ردا على استمرار إطلاق البالونات والطائرات الورقية المتفجرة والمحملة بمواد حارقة".

اطلاق صواريخ من غزة - ارشيفية

إلى ذلك، دوت صفارات الإنذار في عدة مستوطنات بغلاف غزة، حيث أفاد اعلام الاحتلال بإطلاق قذائف هاون من غزة صوب المستوطنات المحاذية للقطاع.

وذكر جيش الاحتلال أنه في أعقاب انطلاق صافرات الإنذار في الجنوب، تم تحديد 5 عمليات إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن أصوات الانفجارات التي دوت شمال قطاع غزة، ناتجة عن محاولة "القبة الحديدية" التدي للقذائف، فيما أكدت وسائل اعلام عبرية أن قذيفتين سقطتا داخل المستوطنات.

وعقّب حركة حماس على القصف، قائلة: "كل التحية للمقاومة الباسلة التي ردت على القصف الإسرائيلي لمواقعها في غزة".

واعتبر المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم أن "هذا حق مشروع، وإن رسالة القصف بالقصف تأكيد على  أن المقاومة هي من يحدد قواعد الاشتباك وعلى طريقتها ولن تسمح للاحتلال بالاستفراد بشعبنا أو فرض أي معادلات جديدة وعليه أن يتحمل النتائج".

يشار الى أن الاحتلال قصف بعدد من الصواريخ فجر الثلاثاء، عدداً من المواقع في قطاع غزة، رداً على إطلاق طائرات ورقية تجاه "غلاف غزة".

Loading...