أوقات الصلاة
الفجر 5:27 AM
الظهر 12:23 PM
العصر 3:33 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

فعالية ثقافية حول النكبة الفلسطينية في البرازيل

ارشيفية - احياء ذكرى النكبة

نظمت جبهة التضامن مع فلسطين في برازيليا، فعالية ثقافية حول النكبة الفلسطينية في مقر سفارة فلسطين بالعاصمة البرازيلية، حضرها عدد ملموس من طلبة جامعة برازيليا الإتحادية وعدد من الخبراء في مجال العلاقات الدولية والأساتذة الجامعيين.

وتضمنت الفعاليات محاضرتين حول النكبة الفلسطينية ألقاها كل من د. سعيد نجاة صدقي خبير في مجال الرياضيات بجامعة برازيليا الإتحادية، وجيهان فوزي عرار، مترجمة وناشطة سياسية، وكان الهدف منها الحديث عن شعور اللاجئين الفلسطينيين والشتات والمعاناة اليومية للشعب الفلسطيني.

كما تضمنت المحاضرة الحديث عن الأكاذيب التي بنيت عليها إقامة دولة إسرائيل ومخالفتها لجميع قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي وحقوق الإنسان وتقويضها المستمر لمفاوضات السلام وفرضها لشتى أشكال التعجيز والتعذيب على الشعب الفلسطيني الذي ما زال صامداً في وجه الإحتلال وسياساتها العنصرية وجميع أعمالها التي كانت وما زالت غايتها التطهير العرقي وإبادة الشعب الفلسطيني بأكمله.

احياء ذكرى النكبة

وبعد المحاضرات، وجه الحاضرون عدد من الأسئلة حول الوضع الحالي لمفاوضات السلام وحول إذا كانت محاولات التطهير العرقي مستمرة وحول وضع الشعب الفلسطيني داخل الأراضي المحتلة وسيطرة إسرائيل على المياه والموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية والعربية.

وكانت فعالية ناجحة نالت رضى جميع الحاضرين الذين شكروا أعضاء جبهة التضامن وسفارة دولة فلسطين على إعطائهم فرصة التعرف على واقع ما يحدث في فلسطين وآخر تطورات مفاوضات السلام، وأجمعوا على ضرورة تنظيم هذا النوع من الفعاليات بشكل مستمر وضمان أكبر عدد ممكن من الحضور لنقل صورة حقيقية للقضية الفلسطينية، على عكس ما تتداوله وسائل الإعلام الغربية ذات "الميول الصهيونية".

Loading...