الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في ظل تحركات دبلوماسية

العاهل الاردني يغادر إلى واشنطن للقاء ترامب

الملك عبد الله في لقاء سابق مع ترامب
الملك عبد الله في لقاء سابق مع ترامب

غادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني المملكة الاردنية، اليوم الخميس، في زيارة إلى العاصمة الأميركية واشنطن، ترافقه فيه الملكة رانيا العبدالله.

وذكرت وكالة الانباء الأردنية، أن الملك سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تركز على علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

ويلتقي العاهل الاردني خلال الزيارة التي تستمر عدة أيام، عددا من أركان الإدارة الأميركية، فضلا عن لقاءات يعقدها مع لجان الكونغرس الأميركي بشقيه الشيوخ والنواب.

وتتضمن لقاءات الملك عبد الله في الكونغرس قيادات مجلسي الشيوخ والنواب، ولجان الخدمات العسكرية، والعلاقات الخارجية، والمخصصات في مجلس الشيوخ، إضافة إلى اجتماعات مع لجان الخدمات العسكرية، والشؤون الخارجية، واللجنة الفرعية للعمليات الخارجية والمخصصات في مجلس النواب.

الملك عبد الله وترامب

وتأتي زيارة الملك الاردني للولايات المتحدة في خضم تحركات دبلوماسية نشطة تشهدها المنطقة ارتباطا بخطة ترامب للتسوية المعروفة باسم "صفقة القرن".

يشار الى أن الملك عبد الله الثاني استقبل الثلاثاء، في العاصمة عمان، صهر الرئيس الاميركي دونالد ترامب ومستشاره جاريد كوشنر، والمبعوث الخاص للمفاوضات جيسون غرينبلات، بعد أقل من 24 ساعة من استقبال الملك رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

كما اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الخميس، مع مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنير والمبعوث الأميركي جيسون غرينبلات، وبحث معهم مستجدات القضية الفلسطينية والوضع الإنساني في غزة.

Loading...