الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزراء منطقة اليورو يعلنون انتهاء أزمة ديون اليونان

علم الاتحاد الاوروبي واليونان

أعلن وزراء مالية منطقة اليورو ليل الخميس الجمعة انتهاء أزمة ديون اليونان اثر توصلهم الى اتفاق واسع النطاق يضع حدا لثماني سنوات من الازمة والتقشف وخطط الانقاذ للبلاد.

وأبرم هذا الاتفاق الذي يشمل تخفيفا كبيرا لمرة اخيرة لديون اثينا عند منتصف الليل بعد اجتماع استمر اكثر من ست ساعات في لوكسمبورغ.

وسيتيح الاتفاق لاثينا الخروج من وصاية دائنيها في الموعد المقرر في 20 آب المقبل، كما سيتيح لها بأن تموّل نفسها في الأسواق بعد سنوات من الانكماش الحاد وثلاث برامج مساعدات.

وقال المفوض الاوروبي للشؤون الاقتصادية بيار موسكوفيسي ان "أزمة اليونان تنتهي هنا، هذه الليلة. لقد وصلنا اخيرا الى نهاية النفق الذي كان طويلا جدا وصعبا. انها لحظة تاريخية".

من جهته رحب وزير المالية اليوناني يوكليد تساكالوتوس بالاتفاق قائلا "انا مسرور" مضيفا "يجب ان نحرص على ان يشعر الشعب اليوناني بنتائج ملموسة".

وبحسب عدة مصادر فانه جرى تمديد المحادثات لان المانيا ابدت معارضة في اللحظة الاخيرة لتخفيف ديون اليونان وهو الاجراء الذي تعتبره الجهات الدائنة ضروريا لضمان مصداقيتها في الاسواق المالية.

وقال وزير المالية الفرنسي برونو لومير ان "المفاوضات كانت صعبة، فلنعترف بذلك لكنني اعتبر ان مشكلة الدين اليوناني اصبحت الان خلفنا".

 

Loading...