الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ايران: الاتفاق النووي دخل مرحلة حرجة

كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي

أكد مسؤول إيراني أن الاتفاق النووي الإيراني بين بلاده ومجموعة دول 5+1 "يعيش مرحلة حرجة"، مشيرا الى احتمال انسحاب بلاده من الاتفاق في غضون أسابيع قليلة مقبلة.

وقال كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي وهو يشغل أيضا منصب نائب وزير الخارجية، إن "الاتفاق النووي بات يعيش حالة حرجة، ومن المرجح أن تخرج طهران منه خلال الأسابيع القادمة".

وأضاف عراقجي في تصريحات صحفية له في بروكسل أن الاتفاق النووي "في غرفة إنعاش، ويعيش مرحلة حرجة"، مؤكدا في هذا السياق أن "انتظار بلاده لأروبا على شك الانتهاء"، مشيرا الى أن طهران لن تبقى في الاتفاق النووي إذا ما استمرت العقوبات المفروضة على بلاده.

كما وقلل عراقجي من "الآمال لدى بلاده من أن تؤدي المفاوضات التي تجريها إيران مع الاتحاد الأوروبي" الى مواصلة العمل بالاتفاق النووي". وأضاف "ما يهم بلادنا هو بقاء الشركات الأوروبية في إيران"، فيما طالب الأوروبيين بـ"بذلك المزيد من الجهود كي تكسب إيران ثقة الأوروبيين"، معبرا عن "عدم ثقة الشعب الإيراني بأوروبا".

وفي بداية شهر أيار/مايو الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الذي وقّع بين مجموعة دول 5+1 ومن بينها الولايات المتحدة مع إيران. ووصف ترامب يومها الاتفاق النووي بـ"الكارثي" معلنا عن إعادة فرض العقوبات الاقتصادية على طهران.

ومنذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، يسعى الأوروبيون الى الحفاظ على الاتفاق فيما تطالب طهران بضمانات دولية من أجل عدم انسحابها من الاتفاق. ومنذ الانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران، بدأت بالفعل شركات أوروبية بوقف عملها في إيران خوفا من فرض عقوبات عليها.

وكالات

Loading...