مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:42
العصر 04:20
المغرب 07:18
العشاء 08:45
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مشروع لفرض عقوبات عليها

شعث: مبعوثو ترامب يعملون لحساب اسرائيل

جارد كوشنير مستشار ترامب

قال مستشار الرئيس للعلاقات الدولية نبيل شعث، ان مبعوثي الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعملون لحساب اسرائيل في البيت الابيض.

وأعرب شعث في حديث للإذاعة الرسمية، الأحد، عن رفضه الشديد لما يروجون له من حلول اقتصادية على حساب استقلال شعبنا وحريته.

وقال: إن مقابلة كوشنير مع إحدى وسائل الاعلام، خير دليل على فشل صفقة القرن، موضحا أن مبعوث ترامب حاول من خلالها مخاطبة شعبنا بشكل مباشر لأنه لم يجد آذانا صاغية في العواصم العربية.

من جهة أخر، قال شعث، إن هناك مقترح مشروع سيقدم للمؤتمر السنوي العام لمنظمة الاشتراكية الدولية الذي يعقد بعد غد الثلاثاء في جنيف.

مبعوثو ترامب في لقاء مع نتنياهو

وأوضح شعث الذي يشغل منصب نائب رئيس الاشتراكية الدولية، في بيان صحفي الاحد، أن المقترح يدعو الى فرض عقوبات على دولة الاحتلال الاسرائيلي، وتصعيد دعم منظمة الاشتراكية، للقيادة الفلسطينية في هذه المرحلة التي تواجه فيه القضية الفلسطينية أخطر مخططات التصفية .

وأشار إلى أنه يحمل رسالة من الرئيس محمود عباس حول الأوضاع والتطورات على الساحة الفلسطينية، لافتا إلى أن المؤتمر سيناقش القضية الفلسطينية وأوضاع الشرق الأوسط، اضافة الى قضايا دولية هامة، بحضور رؤساء حكومات وأحزاب وساسة من مختلف دول العالم.

يذكر أن منظمة الاشتراكية الدولية تضم جميع الأحزاب الاشتراكية والليبرالية في العالم، وحصلت حركة فتح على عضوية في الاشتراكية الدولية عام 1996 بصفة عضو مراقب، ثم العضوية الاستشارية عام 2000، وأصبحت عضوا كامل العضوية عام 2011.

Loading...