مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:20
الظهر 12:25
العصر 03:41
المغرب 06:09
العشاء 07:30
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

خطوة أحادية

إسرائيل توافق على إنشاء محطة لتوليد الكهرباء في غزة

محطة الكهرباء في غزة

قال صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية، إن الحكومة الاسرائيلية وافقت على إنشاء محطة للطاقة الشمسية عند معبر بيت حانون "ايرز"؛ لصالح توفير إمدادات الكهرباء لقطاع غزة.

وبحسب الصحيفة، فإنه سيتم بناء تلك المحطة بدعم إسرائيلي أوروبي ضمن عملية "إنسانية أحادية الجانب وليست جزءًا من اتفاق مع حماس". مشيرة إلى أن مصر رفضت بناء هذه المحطة في أراضيها لعدم وجود السلطة في غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المشروع من ضمن عدة أفكار تمت مناقشتها بين مسؤولين إسرائيليين ومصريين وأردنيين مع مبعوثي الإدارة الأميركية لعملية السلام جاريد كوشنير وجيسون غرينبلات، من أجل تحسين الوضع بغزة.

ولفتت الصحيفة إلى وجود خلافات داخل "الكابنيت"  الاسرائيلي بشأن إدخال نحو 6 آلاف عامل من غزة للعمل في المستوطنات المحاذية للقطاع.

وتأتي هذه الخطوة الاسرائيلية بالتزامن مع ما كشفته القناة العبرية الثانية عن صفقة علنية بحثها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مع القيادة القبرصية في ليماسول، تقضي تقديم مجموعة كبيرة من المكافئات والامتيازات الكبيرة للفلسطينيين مقابل افراج حماس عن الجنود الإسرائيليين المحتجزين لديها، وتشمل إقامة مرفأ بحري للبضائع لقطاع غزة في قبرص.

 

 

Loading...