الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

انتخاب الشنطي عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد العام العربي للتأمين

أنور الشنطي

تُوجت مشاركة وفد فلسطين في أعمال المؤتمر العام الثاني والثلاثين للاتحاد العام العربي للتأمين الذي انعقد في مدينة الحمامات في الجمهورية التونسية خلال الفترة ما بين 24 - 27/06/2018 بانتخاب السيد أنور الشنطي - رئيس مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد العام العربي للتأمين.

وتم انتخاب أنور الشنطي لعضوية هذه اللجنة ممثلاً لسوق التأمين الفلسطيني على هامش اجتماعات مجلس الاتحاد العام العربي للتأمين مساء يوم الثلاثاء الموافق 26/06/2018 بعد غياب لتمثيل فلسطين في عضوية هذه اللجنة دام 6 سنوات.

وتتمتع اللجنة التنفيذية بصلاحيات واسعة وفقاً للنظام الداخلي للاتحاد العام العربي للتأمين وتضم في عضويتها ستة أعضاء من أعضاء مجلس الاتحاد العام العربي للتأمين، عضو عن الدولة المستضيفة للدورة الحالية (تونس) وعضو للدولة التي يقع فيها مقر الاتحاد العام العربي للتأمين (مصر) وعضو دولة الرئيس السابق للاتحاد العام العربي للتأمين (لبنان) وعضو الدولة التي ستستضيف الدورة القادمة للاتحاد العام العربي للتأمين (الجزائر)، إضافة للعضو السادس الذي تم انتخابه لعضوية اللجنة التنفيذية المهندس ماجد سميرات رئيس الاتحاد الأردني لشركات التأمين.

وشاركت فلسطين بوفد كبير بأعمال المؤتمر العام الثاني والثلاثون للاتحاد العام العربي للتأمين في مدينة الحمامات التونسية ضم 20 مشاركاً من مدراء عامين شركات التأمين الفلسطينية وكبار موظفي الشركات، حيث يعتبر المؤتمر العام للاتحاد العام العربي للتأمين أكبر تجميع تأميني على مستوى العالم يعقد كل سنتين في إحدى الدول العربية الشقيق.

ويشارك في المؤتمر ممثلين عن شركات التأمين العربية وشركات إعادة التأمين العربية والأجنبية وهيئات ومراقبي التأمين وجمعيات ونقابات وسطاء التأمين في الوطن العربي والعالم، وقد شارك هذا العام في المؤتمر العام للاتحاد العام العربي للتأمين أكثر من 1,400 مشارك من مختلف الدول العربية والعالم.

وقد عقد وفد فلسطين على هامش أعمال المؤتمر العديد من جلسات العمل مع مختلف شركات إعادة التأمين العالمية ووسطاء إعادة التأمين في الوطن العربي والعالم بهدف تعزيز أواصر التعاون المهني مع سوق التأمين الفلسطيني، وتخلل جلسات عمل المؤتمر الذي انعقد هذا العام تحت عنوان "التحول الرقمي وصناعة التأمين في العالم العربي" تحت رعاية رئيس الجمهورية التونسية وبحضور ومشاركة وزير المالية في دولة تونس الشقيقة.

وتم مناقشة العديد من أوراق العمل التي قدمها نخبة من المحاضرين الذين يتمتعون بخبرات تأمينية كبيرة على مستوى العالم، فالإضافة إلى الجلسة الافتتاحية وجلسة الجمعية العامة للاتحاد العام العربي للتأمين، عقدت عدة جلسات عمل تناولت مواضيع مختلفة منها "التحول الرقمي في العالم ... الحاضر والمستقبل" "التكنولوجيات الجديدة وتأثيرها على نمو صناعة التأمين" "مستقبل سوق التأمين العربي في ظل التحول الرقمي" وغيرها من جلسات وأوراق العمل التي تناولت أثر التطور التكنولوجي والتحول الرقمي على صناعة التأمين العربية والعالمية.

Loading...