أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:53 PM
المغرب 6:30 PM
العشاء 7:45 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

إعادة إنشاء مستشفى الولادة في مجمع الشفاء بغزة

توقيع عقد إعادة إنشاء مستشفى الولادة في مجمع الشفاء

وقع وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة عقد إعادة إنشاء مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي بتمويل من دولة الكويت، من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقال الحساينة: "نوقع عقد مشروع إنشاء مبنى الولادة في مجمع الشفاء الطبي بغزة ضمن المنحة الكويتية لإعادة إعمار غزة، هذا المشروع الهام والحيوي والذي سيخدم سكان القطاع كافة؛ هو رسالة الوفاء من الحكومة والشعب الكويتي الشقيق لأشقائهم الفلسطينيين الذين يتعرضون بشكل يومي للعدوان الإسرائيلي، خاصة ما يعانيه أبناء شعبنا في قطاع غزة من استمرار للحصار وتدمير لكافة القطاعات الأساسية والحيوية من البنية التحتية إلى المنشآت والمرافق الصحية والاقتصادية ومراكز تقديم خدمات الجمهور.

وثمن الحساينة جهود كافة الطواقم المشاركة في إنجاز مشروع مستشفى الولادة من الفريق الوطني والمكتب الاستشاري ووزارة الأشغال العامة والإسكان، وزارة الصحة، الذين بذلوا جهوداً مضنية من أجل الإسراع في إنشاء هذا المشروع الهام.

إعادة إنشاء مستشفى الولادة في مجمع الشفاء بغزة

من جهته، اعتبر د. عبد اللطيف الحاج مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة في غزة، ان مشروع انشاء مستشفى الولادة الجديد سيشكل خطوة نوعية على خارطة تقديم خدمات النساء والولادة في محافظة غزة.

 وأشار الحاج الى أن الوزارة شرعت بالبدء في تنفيذ الاجراءات العملية تدشينا للمرحلة الأولى من المشروع، مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي بعد اتمام كافة الاجراءات الفنية والهندسية للمشروع والذي سينفذ برعاية ودعم الكويت.

وأوضح أن الوزارة وقعت مع عدد من المؤسسات الصحية الاهلية بروتوكولات تعاون و عقود لشراء خدمات الولادة الآمنة للسيدات الحوامل في مدينة غزة، حيث يتم تقديم الخدمات من خلال نظام التامين الصحي منذ الاحد الماضي في مستشفى الخدمة العامة، وجمعية اصدقاء المريض ومستشفى الصحابة ومستشفى الكرامة في مدينة غزة.

 كما تقدم خدمات الولادة أيضاً في مستشفى كمال عدوان بمحافظة شمال غزة، اضافة الى مستشفى الأهلي العربي بغزة، والتي تقدم خدمات الولادة الامنة حالياً من خلال برنامج شراء الخدمة بوكالة غوث و تشغيل اللاجئين ( الانروا )، منوها الى ان المبنى الشرقي من مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي سيخصص لمراجعة الحالات الخطرة التي تحتاج الى متابعة سريرية خلال فترة الحمل .

Loading...