الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصادر: الأردن تتوصل الى اتفاق هدنة جنوب سوريا

جنوب سوريا - ارشيفية

قال مصدر رسمي أردني، الجمعة، إنه جرى التوصل إلى وقف لإطلاق نار في جنوب سوريا مما يمهد إلى "مصالحة" بين المعارضة وقوات الحكومة.

ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل عن التقارير التي تحدثت عن الاتفاق في المنطقة التي تشن فيها قوات الجيش السوري هجوما منذ الأسبوع الماضي لاستعادة أراض تسيطر عليها المعارضة، وفق سكاي نيوز.

وساد هدوء حذر معظم مدن وبلدات محافظة درعا بعد توصل فصائل الجيش السوري الحر مع وفد التفاوض الروسي إلى هدنة في المحافظة لمدة 12 ساعة حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الجمعة بالتوقيت المحلي.

من جهته، أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، استمرار الجهود والاتصالات الاردنية المستهدفة وقف إطلاق النار في الجنوب السوري وتوفير الحماية للشعب السوري وتأمين المساعدات له على أرضه.

وشدد الصفدي خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس في نيويورك اليوم الجمعة، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته إزاء الشعب السوري، لافتا إلى أن الأردن مستمر في تقديم كل ما يستطيع للأشقاء وانه على الآخرين تحمل مسؤولياتهم أيضا.

وزير الخارجية الاردني وغوتيرس

واكد وزير الخارجية والأمين العام للأمم المتحدة صلابة الشراكة بين المملكة والأمم المتحدة في تلبية احتياجات اللاجئين السوريين في الأردن.

وثمن غوتيرس الدور الإنساني الكبير الدي تقوم به المملكة في تحمل أعباء اللجوء، وفق وكالة الأنباء الأردنية.

Loading...