أوقات الصلاة
الفجر 05:01
الظهر 11:32
العصر 02:17
المغرب 04:35
العشاء 06:02
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

جهد جديد

ما الذي دفع مصر لتحريك المصالحة؟‎

توقيع اتفاق المالحة بين حركتي فتح وحماس في القاهرة
توقيع اتفاق المالحة بين حركتي فتح وحماس في القاهرة

قال الكاتب الصحفي المصري نبيل زكي إن مصر تخشى من عواقب الحلول التي تنتظر غزة والقضية الفلسطينية من منطلق امنها القومي، مشيراً إلى ان هذا دفع بالقاهرة لبذل جهد جديد لتحريك المصالحة.

واضاف زكي لـ"رايـة"، ان القضية الفلسطينية تواجه اخطر مرحلة بتاريخها في ظل المحاولات الامريكية الاسرائيلية لتمرير "صفقة القرن" وتصفية القضية، مشددا على ان الضرورة تقتضي بان تكون جولة المصالحة الجديدة عاجلة وفعالة وناجحة.

وتابع: مصر شعرت بعد التحركات الامريكية الاخيرة في المنطقة بان هناك تهديدات مباشرة على الفلسطينيين ومحاولة لاعداد حلول لا تصبح في صالحهم وعليه رأت ضرورة انهاء الانقسام لمواجهة هذه التحركات.

وبخصوص  نتائج الجولة الجديدة من مباحثات المصالحة، اوضح زكي بان مصر تلعب دور الوسيط فيها وتحاول تقريب وجهات النظر، مؤكدا ان نجاح المصالحة في يد السلطة وحماس.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، كشف عن توجيه مصر دعوات للفصائل بشأن تفعيل المصالحة مشيرا الى ان الوقت لم يعد يحتمل التأجيل، ويجب أن تستلم حكومة الوفاق الوطني إدارة شؤون قطاع غزة بالكامل.

كما  كشف مصدر مطلع في حماس، لوكالة الأناضول التركية، أن الحركة تلقت دعوة رسمية امس، من مصر، لزيارة القاهرة، لبحث عدة ملفات، منها "المصالحة".

Loading...