الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:07 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:04 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سليماني يتعهد بنشر قائمة أهداف في حال نجاح أمريكا بفرض العقوبات على النفط

قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني

يدرس فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني نشر قائمة بأهدافه في المنطقة مع اقتراب فرض العقوبات الأميركية.

ويبحث بشكل واسع في البيت الأبيض اقتراحا لإدراجه على لائحة "التنظيمات الإرهابية"، في إطار سلسلة إجراءات فرضتها الولايات المتحدة على أفراد وكيانات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني.

وتعهد قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني للرئيس حسن روحاني، يوم أمس الأربعاء، بتعطيل صادرات النفط من المنطقة، إذا نجحت الولايات المتحدة في قطع صادرات النفط الإيرانية.

وقال سليماني مخاطبا روحاني "ما نقلته وسائل الإعلام من تصريحاتك بأنه في حال منع إيران من تصدير النفط، فليس هناك ضمان لتصدير النفط من المنطقة برمتها، وحديثك عن موقف إيران تجاه الكيان الصهيوني، يبعث على الفخر والاعتزاز".

وجاءت تصريحات سليماني تعقيبًا على خطاب الرئيس الايراني حسن روحاني، الثلاثاء، ان الولايات المتحدة لن تتمكن ابدا من منع إيران من تصدير نفطها، ووصف الاعلان الصادر عن الخارجية الاميركية في هذا الاتجاه بانه "محض خيال".

وكان مدير التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الاميركية براين هوك، الذي يدير التفاوض مع حلفاء الولايات المتحدة حول استراتيجية جديدة حيال إيران، صرح مطلع الاسبوع إن واشنطن واثقة من وجود ما يكفي من الاحتياطات النفطية في العالم للاستغناء عن الخام الايراني.

وطالبت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء الماضي من جميع الدول، وبينها الصين والهند، المستوردتان الكبيرتان للنفط الايراني، بوقف استيراد النفط الايراني بحلول الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، تحت طائلة التعرض للعقوبات الاميركية التي قررت واشنطن اعادة فرضها بعد خروجها في ايار/مايو الماضي من الاتفاق الدولي حول النووي الايراني الموقع عام 2015.

وتؤكد إيران عزمها على "افشال" الخطة الاميركية لمنعها من بيع نفطها في الخارج، كما وحذرت السعودية من السعي للحلول مكانها في السوق النفطية.  

Loading...