الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طالبت بعقد صفقة

فيديو: والدة الجندي الأسير شاؤول أرون توجه رسالة مسجلة للسنوار

والدة الجندي الاسرائيلي أورن شاؤول توجه رسالة الى يحيى السنوار

وجهت زهافا شاؤول والدة الجندي الاسرائيلي أورن شاؤول، الأسير لدى حركة حماس، رسالة إلى قائد الحركة في منطقة غزة تطالبه فيها بالتساهل وعقد صفقة تبادل مع إسرائيل.

وتأسر حركة حماس منذ الحرب الأخيرة على قطاع غزة، 4 جنود اسرائيليين، لغرض اجراء صفقة تبادل يتم بموجبها إطلاق مئات الفلسطينيين الإسرى في سجون الاحتلال. 

وهنا نص الرسالة التي وجهتها عبر شريط فيديو مصور تحدثت به بالعبرية مع ترجمة عربية: "يحيى سنوار، ابني اورون في أيديكم..ولا أملك أية معلومة حول مصيرة، لا من طرفكم ولا من طرف حكومة إسرائيل، نحن المواطنين ندفع ثمن الصراع العنيف بين الطرفين، هذا الثمن غير محتمل، حياتي لم تعد حياة منذ الـ20 من تموز 2014، انا لا أتمنى لاي أم، إسرائيلية كانت او فلسطينية ان تمر ما امر به منذ ذلك اليوم الملعون".

"توجهت الى حكومة إسرائيل، والان أتوجه اليك بنفس الطلب، اعد الي ابني اورون.. يحيى سنوار، انا اعلم بالازمة الإنسانية الصعبة التي يعيشها المواطنون في قطاع غزة، ليست لدي أي نية بالطلب من حكومتي ان تصعب ظروف مواطني القطاع، لا يجب ان يدفعوا ثمن النزاع، بل العكس أرى أهمية كبيرة بتهدئة الأرواح وبحلول قد تسهل حياة الناس من جانبي الحدود.... كفى! حان الوقت! على الطرفين التساهل مع الشروط المبكرة كي نستطيع التقدم لحل شامل، مقابل أبنائنا، وباعمال قد تحفز خطوات إنسانية".

وقالت صحيفة الحياة اللندنية أن ألمانيا منخرطة في مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحركة حماس حول صفقة محتملة لتبادل أسرى، يتم بموجبها إطلاق أربعة أسرى إسرائيليين في مقابل أسرى فلسطينيين.

لكن القيادي في حركة حماس اسامة حمدان قال لقناة الجزيرة انه ليس هناك اي شيء جديد حول ملف تبادل الاسرى.

وبحسب صحيفة الحياة فان لمانيا شرعت في عقد لقاءات واتصالات مع حماس منذ نحو 3 سنين، في محاكاة للدور الذي لعبته في إنجاح المفاوضات الخاصة بإطلاق الجندي الإسرائيلي "غلعاد شاليت" عام 2011 في مقابل 1050 أسيراً فلسطينياً.

Loading...