الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

واشنطن وكوريا الشمالية.. تشكيل مجموعة عمل لمعالجة التفاصيل

القمة التاريخية التي دمعت ترامب بكيم

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، السبت، إن مسؤولين أمريكيين وكوريين شماليين شكلوا مجموعات عمل لمعالجة "التفاصيل" الخاصة بمجموعة قضايا، بما في ذلك التحقق من الجهود الرامية إلى تحقيق نزع السلاح النووي لبيونغ يانغ.

ونقل تقرير للصحفيين المرافقين لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في ثاني أيام زيارته لبيونغ يانغ عن هيذر ناورت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية قولها: "إن مباحثات بومبيو مع المسؤولين الكوريين الشماليين تضمنت إعادة رفات الأمريكيين الذين لقوا حتفهم في الحرب الكورية في الخمسينات بالإضافة إلى قضايا نزع السلاح النووي".

وقال التقرير إن بومبيو غادر مكان انعقاد المباحثات للاتصال هاتفيا بالرئيس الأميركي دونالد ترامب لإطلاعه على آخر ما توصلت إليه المباحثات بين الطرفين.

وفي محادثات مع كيم يونغ تشول وهو من كبار مسؤولي الحزب الحاكم في كوريا الشمالية، قال بومبيو لدى توجهه للاجتماع إن هدف الولايات المتحدة هو "النزع الكامل للسلاح النووي" لكوريا الشمالية.

وسأل كيم يونغ تشول بومبيو ما إذا استطاع النوم جيدا خلال ليلته الأولى في كوريا الشمالية، فردّ الأخير بالإيجاب، وتبادل الرجلان الحديث لوقت قصير قبل أن يُطلَب من الصحافيين مغادرة الغرفة.

وأضاف بومبيو: "نعتبر الأمر في منتهى الأهمية لأنه أول اجتماع رفيع المستوى وجها لوجه منذ القمة بين الزعيمين" ترامب وكيم.

وبيّن: "لقد تعهّد الرئيس ترامب بمستقبل أكثر إشراقا لكوريا الشمالية". 

وتابع: "إن العمل الذي نقوم به على طريق النزع الكامل للسلاح النووي، من خلال بناء علاقة بين بلدينا، هو أمر حيوي لكوريا شمالية أكثر إشراقا، ونجاح يطلبه منا رئيسانا".

Loading...