مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:26
الظهر 12:23
العصر 03:33
المغرب 05:58
العشاء 07:19
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

حتى منتصف الشهر المقبل

الاحتلال يجمد قرار هدم الخان الأحمر حتى الشهر المقبل

مواطنون يتصدون للاحتلال في الخان الاحمر
مواطنون يتصدون للاحتلال في الخان الاحمر

مددت محكمة الاحتلال العليا، الخميس، الأمر المؤقت بوقف هدم تجمع الخان الأحمر بمدينة القدس، حتى 15 أغسطس المقبل.

وتمكن محامو هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، من استصدار قرار من المحكمة العليا الاسرائيلية، يقضي بتأجيل النظر في ملف الخان الأحمر وتجميد الهدم حتى الخامس عشر من شهر آب المقبل.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان كمال أبو صفاقة، أنه "بعد أربعة وعشرين يوما ليل نهار من الصبر والقبض على الجمر هيئة مقاومة الجدار والاستيطان والاخوة الشركاء المناضلون وأهالي الخان الأحمر ينتصرون، المحكمة العليا الإسرائيلية تقرر النظر في ملف الخان الأحمر بتاريخ 15/8 هذا يعني تجميد امر الهدم والترحيل حتى ذلك التاريخ".

يذكر ان محامي هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، انتزعوا الاثنين الماضي، قرارا من المحكمة العليا الاسرائيلية، بتأجيل ترحيل تجمع الخان الأحمر حتى الاثنين القادم.

الخان الاحمر

وأوضح رئيس الهيئة وليد عساف، أن محامي الهيئة تقدموا الأسبوع الماضي بطلب تأجيل وتم تأجيل الموضوع، و"اليوم نجحنا في التأجيل للسادس عشر من الشهر الجاري، ويوم بعد غد الاربعاء سيكون هناك التماس آخر".

وكان محامو الهيئة قد نجحوا في وقت سابق بالحصول على امر احترازي بوقف هدم تجمع الخان الاحمر، وأمهلت المحكمة العليا الحكومة الإسرائيلية حتى 11 تموز الجاري، للرد على الالتماس الذي تقدم به سكان خان الأحمر.

Loading...