الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إسرائيل تطالب بإبعاد الإيرانيين وحزب الله 80 كيلومترا

لقاء نتنياهو في بوتين
لقاء نتنياهو في بوتين

بعد يوم واحد من لقاء بنيامين نتنياهو، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في موسكو، تبين أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية كانت قد طرحت مطالبة على الروس بإبعاد الإيرانيين وحزب الله 80 كيلومترا، على الأقل، من الحدود، وذلك كخطوة مؤقتة إلى حين الاستجابة للمطلب الإسرائيلي بالانسحاب الكامل للقوات الإيرانية من سوريت، وهو المطلب الذي ترفضه موسكو في الوقت الحالي.

وفي الجانب العملي، بحسب المراسل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن المطلب الإسرائيلي ينطوي على استهداف كل هدف عسكري إيراني في مدى 80 كيلومترا من الحدود، علاوة على السياسة الإسرائيلية القائمة في منع التموضع العسكري الإيراني في سوريا وإدخال وسائل قتالية متطورة إليها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الأسبوع الماضي تم، على ما يبدو، استهداف شحنة أخرى من الوسائل القتالية الإيرانية إلى المطار العسكري "T4"، إضافة إلى هجمات أخرى كثيرة لم يعلن عنها.

ولفتت إلى أنه مع استكمال قوات النظام السيطرة على محافظة درعا، والتوجه نحو جنوبي الجولان السوري (الجزء المحرر)، فإن التقديرات الاستخبارية الإسرائيلية تشير إلى أن الطائرة المسيرة، التي انطلقت من هناك، لم تكن في مهمة جمع معلومات استخبارية ضد إسرائيل، وإنما ضد قوات المعارضة، وأنها دخلت عن طريق الخطأ إلى أجواء الأردن، واتجهت من هناك إلى أجواء بحيرة طبرية.

ومع اقتراب سيطرة قوات النظام على الجانب المحرر من الجولان السوري، فإن إسرائيل تضع جملة من الشروط تشمل عدم الدخول المنطقة العازلة، ومنع إدخال وسائل قتالية ثقيلة، ومنع إطلاق نار أو دخول لاجئين.

 

Loading...