الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

220 اصابة

استشهاد طفل واصابة العشرات في "جمعة الوفاء للخان الأحمر"

لحظة استشهاد الطفل عثمان حلس
لحظة استشهاد الطفل عثمان حلس

استشهد طفل وأصيب عشرات المواطنين بجراح مختلفة وبالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة في جمعتها الـ 16 على حدود قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، باستشهاد الطفل عثمان رامي حلس (15 عاما) برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرق غزة، فيما أصيب 220 مواطنا بجراح مختلفة واختناقا بالغاز، بينهم صحفي ومسن وفتاة.

كما أصيب شاب بجراح خطيرة برصاص الاحتلال شرق غزة، فيما أصيب المصور الصحفي عادل الحواجري شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأوضحت أن 165 اصابة تم علاجها ميدانيا، فيما جرى نقل 55 اصابة الى المستشفيات، مشيرة الى اصابة 2 من الطواقم الطبية.

وذكرت الوزارة إنه بعد مرور 100 يوم على بدء مسيرة العودة الكبرى لازالت الطواقم الطبية مستنفرة للتعامل مع التطورات الميدانية الذي قد تشهدها المناطق الشرقية لقطاع غزة جراء استمرار الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية بحق المدنيين العزل.

كما أعلنت الصحة جهوزيتها في كافة النقاط الطبية والمستشفيات وجهاز الاسعاف والطوارئ مواكبة لانطلاق فعاليات جمعة الخان الاحمر.

صورة من مخيمات العودة شرق غزة

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية على الشريط الحدودي شرق غزة منذ ساعات ظهر الجمعة، لقمع المشاركين في المسيرات السلمية التي تخرج في كل يوم جمعة.

وبدأ المشاركون في قطاع غزة بالتوافد عصر اليوم، للمشاركة في فعاليات الجمعة التي تحمل اسم "100 يوم على المسيرات وجمعة الوفاء للخان الأحمر" على طول السياج الفاصل شرق القطاع.

ودعت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار سكان محافظات القطاع للمشاركة الواسعة في جمعة "الوفاء للخان الأحمر".

وقالت في بيان لها "إنه انطلاقا من وحدة الدم ووحدة الهدف ووحدة المسار والمصير، فإننا نعلن أنّ اليوم الجمعة هي جمعة الوفاء لأهلنا في الخان الأحمر"، موجهة التحيّة لصمود الأهالي في الخان الأحمر بالقدس المحتلة.

وارتقى 137 شهيدا منذ انطلاق مسيرات العودة السلمية التي انطلقت في الثلاثين من آذار الماضي فيما أصيب أكثر من 16 ألفا بينهم 55 مواطنا بترت أطرافهم.

Loading...