أوقات الصلاة
الفجر 4:00 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:26 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...
الصحة: 237 إصابة جديدة بكورونا (173 الخليل و33 القدس و28 بيت لحم و2 نابلس و1رام الله) واليوم 561 إصابة

بعد نفي الحكومة

جامعة الخليل: لدينا الترخيص اللازم لانشاء كلية الطب البشري

جامعة الخليل

حالة من السجال بين جامعة الخليل والحكومة نشأت بعد اعلان الأخيرة عدم منحها ترخيصا لكلية طب لأية جهة في محافظة الخليل سوى كلية الطب الحكومية ومشفى عالية في المدينة كي يكون المشفى التعليمي في المحافظة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم د. بصري صالح ان الجامعة لم تستكمل التراخيص اللازمة التي تمكنها من افتتاح كلية طب بشري وتحديدا من هيئة الاعتماد والجودة في الوزارة وبالتالي فهي غير مخولة للبدء بعملها.

وأضاف صالح خلال برنامج "مع الناس" الذي يبث على اثير رايـة، ان هناك اتصالات مع الجامعة وجامعة البوليتكنيك للشراكة في برنامج واحد للطب البشري في محافظة الخليل، مشيرا الى ان الاتصالات لم تكلل بالنجاح حتى اللحظة بسبب رغبة الجامعتيين في ان يكون لدى كل واحدة منهما كلية طب منفصلة وهو ما تعارضه الوزراة.

من جانبه قال رئيس جامعة الخليل د. صلاح الزرو ان اعلان الجامعة افتتاح كلية الطب البشري التابع لها يستند الى الترخيص الذي حصلت عليه من وزارة التربية والتعليم العالي عام 2015 .

وأشار الزرو الى ان الجامعة واستنادا الى الترخيص الذي لديها قامت بصرف ملايين الدولارات لبناء كلية الطب البشري وتجهيزها، وبالتالي فان الجامعة مضت في انشاء الجامعة بشكل فعلي وإعلان استقبالها الراغبين في دراسة الطب لديها بناء على ما لديها مت ترخيص.

واكد الزرو ان إدارة جامعة الخليل ما زالت منفتحة على الحوار الذي دعت اليه الحكومة، لكنه أوضح ان وجهة الجامعة سيكون القضاء اذا لم يتم تسوية الامر اعتمادا على ما لديها من ترخيص.

وفي رده على قضية امتلاك جامعة الخليل ترخيصا بانشاء كلية طب بشري قال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ان الحصول على الترخيص ليس بالامر الكافي لافتتاح الكلية وبدء استقبال الطلبة، وان الاجراءات تقتضي ان تسلم رسالة من وزير التربية والتعليم العالي مفادها ان لا مانع من بدء الجامعة في عمل الترتيبات الخاصة بهذا الموضوع.

وأضاف انه ومع بداية العام الاكاديمي القادم سيكون هناك كلية في مدينة الخليل لتدريس الطب البشري مجهزة بمختبرات وكادر اكاديمي وهي كلية الطب الحكومية ومشفى عالية في الخليل الذي سيكون المشفى التعليمي لها في المحافظة.

Loading...