الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد انقطاع دام 30 عاماً..عادت للمدرسة و نجحت في الثانوية العامة

أرشيفية

رغم أنها تحمل أحلام ستة من ابنائها و تتعامل يوميا مع مشاكلهم و تحديات الحياة أمامهم الا انها تمسكت ايضا بحلم رافقها اكثر من 30 عاماً.

هي السيدة انعام صلاح مصلح"أم انس" من خربثا المصباح التي تمكنت هذا العام من تحقيق النجاح في الثانوية العامة بمعدل 71 رغم انقطاعها عن المدرسة و مقاعد الدراسة منذ كان عمرها 13 عاما و بعد أن وصل عمرها اليوم 44 عاما.
و في حديث لبرنامج أحلى صباح عبر اثير راية اليوم عبّرت "ام انس" عن فرحتها بتحقيق جزء من حلمها و قدمت شكرها لكل داعميها في الوصول الى هذا الهدف زوجها و اخوتها و اخواتها و اولادها الذين تجند بعضهم لتدريسها بعض المواد و تحديدا اللغة الانجليزية و الرياضيات و هما المادتان اللتان وجدت فيهما اكبر صعوبة كما قالت.
ام انس أكدت انها انتظمت في مقاعد الدراسة طوال العام من ساعات الصباح حتى ما بعد الظهر بشكل يومي رغم كل الواجبات التي تحيطها كأم و ربة منزل.


اما عن حلمها القادم فقالت انها تنتظر اللحظة التي يمكنها فيها ان تكمل الدراسة في تخصص التمريض رغم تأكيدها على ان الاولوية لديها في هذه المرحلة هي مساعدة أولادها على اكمال دراستهم الجامعية.
و بعد أن قدمت السيدة انعام الشكر للمعلمين ووزارة التربية و التعليم ووزيرها د.صبري صيدم دعته الى زيادة الاهتمام بالمرأة الفلسطينية التي تكافح من اجل العودة الى مقاعد الدراسة و تحقيق أحلامها عبر دعمهن و تقديم منح مالية لهن لمساعدتهم في ذلك.

Loading...