الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اسرائيل في مأزق

الدوافع الانتخابية الإسرائيلية تقرب الحرب الرابعة على غزة

قصف اسرائيلي سابق على قطاع غزة
قصف اسرائيلي سابق على قطاع غزة

 

قال استاذ الدراسات الاسرائيلية البروفسور عزيز حيدر إنه لا يستطيع احد أن يتنبأ بتطورات الامور الميدانية في قطاع غزة، لكنه يرى أن الدوافع الانتخابية الإسرائيلية قد تقرب الحرب الرابعة على قطاع غزة.

واشار حيدر في حديثه لـ"رايـة"، الى ان حرب جديدة على قطاع غزة امر حتمي وستقع مهما طال انتظارها ولكن من غير الواضح متى موعدها وحجمها.

وبخصوص التصعيد الاخير، اوضح حيدر بان تطور الاوضاع الى حرب شاملة لن يصب في مصلحة أي طرف، مشيرا الى ان كلا الطرفين يريد التمسك في اوراق القوة.

ولافت حيدر الى ان اسرائيل في مأزق مع غزة لانها ورغم القوة العسكرية التي تمتلكها تواجه ضعفا في الرد على الوسائل البدائية التي تستخدمها غزة.

,بينما يهدد وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، بالرد بقوة في قطاع غزة في حال واصلت حركة "حماس" ما أسماها "أفعالها الاستفزازية"، قال القيادي في حماس خليل ابو ليلة إن المقاومة مستعدة لسيناريو الحرب الرابعة وقد اخذت احتياطاتها.

واشار ابو ليلة في حديثه لـ"رايـة" الى انه بالرغم من أن خطر الحرب قائم إلا ان إسرائيل لا تزال مترددة في الذهاب إليها.

ويسود القطاع حالة من الترقب والحذر عقب التصعيد الاسرائيلي الاخير وقصف عدة اهداف للمقاومة في غزة التي ردت بإطلاق صواريخ على المستوطنات المحاذية للقطاع، كما صعدت قوات الاحتلال من استهدافها لمطلقي الطائرات الورقية والبالونات الحارقة.

Loading...