مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:22
الظهر 12:24
العصر 03:38
المغرب 06:05
العشاء 07:27
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

قصف مدفعي

4 شهداء وعشرات الاصابات في جمعة "حقوق اللاجئين"

صورة من مسيرات العودة
صورة من مسيرات العودة

استشهد 4 مواطنين وأصيب العشرات بجراح مختلفة وبالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة في جمعتها الـ 17 على حدود قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد 4 مواطنين واصابة 210 اخرين بجراح مختلفة واختناقا بالغاز جراء اعتداءات قوات الاحتلال على مسيرة العودة الكبرى شرق قطاع غزة.

ونوهت الوزارة  الى أن الشهداء هم محمود خليل قشطة (23 عاما) من شرق رفح، ومحمد رياض فرحانة (31 عاما) من شرق خان يونس، وشعبان رجب ابو خاطر (26 عاما) من شرق خان يونس، الذين ارتقوا في قصف اسرائيلي برفح وخانيونس.

كما أعلنت الصحة استشهاد الشاب محمد شريف بدوان (27 عاما) من سكان حي الزيتون بطلق ناري في الصدر شرق موقع ملكة شرقي مدينة غزة.

وفيما يتعلق بالاصابات، أوضحت أنه جرى نقل 80 اصابة للمستشفيات، فيما تم علاج 130 اصابة أخرى ميدانيا.

هذا، وقصفت مدفعية الاحتلال نقاط تتبع للمقاومة على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة، بعد ادعاء الاحتلال اصابة جندي في اطلاق النار على دورية للجيش جنوب شرق القطاع.

قصف نقطة مقاومة بخانيونس

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار بغزة دعت المواطنين اليوم الجمعة، للمشاركة في فعاليات جمعة "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين يا وكالة الغوث" ضمن مسيرة العودة على الحدود الشرقية.

ودعت الهيئة كافة قطاعات الشعب الفلسطيني للمشاركة في جمعة حقوق اللاجئين وذلك بعد عصر اليوم للتأكيد لكل العالم أن حقوق الفلسطينيين غير قابلة للتصرف أو التفريط.

وبلغ اجمالي الشهداء الذين ارتقوا بنيران قوات الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار منذ 30 أذار/ مارس المنصرم، 142 شهيدا، بينهم 18 طفلا، وإصابة أكثر من 16 ألف مواطن بجراح مختلفة، بينهم 390 وصفت إصاباتهم بالخطير.

Loading...