أوقات الصلاة
الفجر 05:03
الظهر 11:33
العصر 02:18
المغرب 04:36
العشاء 06:03
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

على اعلى مستوى.. الإتحاد الاوروبي يتابع أزمة الاونروا

احتجاجات على تقليصات الاونروا في غزة
احتجاجات على تقليصات الاونروا في غزة

قال مسؤول الاعلام والإتصال بمكتب الإتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان إن الإتحاد يتابع على اعلى مستوى أزمة الاونروا المالية ونية الوكالة تقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

واعتبر عثمان في حديثه لـ"رايـة" أن حل الأزمة المالية التي تعاني منها "الاونروا" ليس سحرياً وإنما يجب أن يكون من خلال التعاون والشراكة مشيرا الى ان الازمة صعبة وتستدعي عمل كافة الاطراف لضمان توفير الخدمات الاساسية للاجئين.

وأضاف عثمان أن الإتحاد الاوروبي يعد اكبر مانح متعدد الاطراف للاونروا وانه لن يخفض مساعداته لها بل سيواصل دعمها بمئة مليون يورو سنوياً.

ولافت عثمان الى ان الاتحاد الاوروبي يعي جيدا اهمية الاونروا ودورها في الحفاظ على الاستقرار بالمنطقة.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت قال لـ"رايـة"، إن القيادة السياسية تتواصل مع العديد من دول العالم لدعم وكالة الأونروا، تلافيا لإنفجار الاوضاع بالمخيمات.

وكانت الاونروا اعلنت بسبب ازمتها المالية الخانقة وللمحافظة على استمرارها، عن إيقاف العيادات الصحية المتنقلة اعتبارا من نهاية شهر اكتوبر القادم، علاوة على عدم نيتها تجديد عقود 154 موظفا في الضفة ممن يعملون على حساب برنامج الطوارئ، بالإضافة إلى توقف خدمات الصحة النفسية المجتمعية اعتبارا من نهاية الشهر القادم.

Loading...