مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:26
الظهر 12:23
العصر 03:33
المغرب 05:58
العشاء 07:19
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

اعتصام مفتوح

الاونروا تبرر: فصل الموظفين كان السبيل الوحيد

احتجاجات على تقليصات الاونروا في غزة
احتجاجات على تقليصات الاونروا في غزة

 يواصل المئات من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"،اعتصامهم المفتوح أمام مقرها الرئيس في غزة احتجاجا على فصل 125 موظفا بشكل نهائي واحالة اكثر من 800 الى الدوام الجزئي.

واعلنت القوى الوطنية والاسلامية عن اضراب شامل، اليوم الخميس، في جميع مكاتب ومرافق "الأونروا"، احتجاجا على قرارها تقليص خدماتها.

وفي هذا السياق اعتبر الناطق الرسمي باسم وكالة الاونروا سامي مشعشع ان الاعتصام المفتوح الذي بدأه موظفو الوكالة خطوة ستعرقل تقديم الخدمات للاجئين.

وعبر مشعشع  في حديثه لـ"رايـة" عن تفهمه للخطوات الصعبة التي اقدمت عليها الوكالة، مشيرا الى انها  كانت السبيل الوحيد الذي يضمن استمرار تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين.

واوضح  مشعشع ان انهاء خدمات 125 موظف من يعملون ببرنامج الطوارئ جاء نتيجة لنفاذ ميزانية البرنامج بسبب الازمة المالية التي تعاني منها الوكالة بعد قرار الولايات المتحدة بإيقاف 300 مليون دولار من التمويل.

ورفض مشعشع الاتهامات التي تعتبر أن الوكالة هي جزء من المؤامرة التي تستهدف اللاجئين، مشيرا الى ان التحدي الاساسي بالنسبة للاونروا الانه هو افتتاح العام الدراسي في موعده، والاستمرار في تقديم الخدمات الاساسية للاجئين.

وكانت الاونروا اعلنت بسبب ازمتها المالية، عن إيقاف العيادات الصحية المتنقلة اعتبارا من نهاية شهر اكتوبر القادم، علاوة على عدم نيتها تجديد عقود مئات الموظفين يعملون على حساب برنامج الطوارئ، بالإضافة إلى توقف خدمات الصحة النفسية المجتمعية اعتبارا من نهاية الشهر القادم.

 

Loading...