الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دعوات لإقامة صلاة العصر في ساحة باب الاسباط رفضا لإغلاق الأقصى

ارشيفية - مواطنون في المسجد الاقصى

 دعت الفعاليات الدينية والقوى الوطنية، بعد ظهر اليوم الجمعة، المواطنين لإقامة صلاة العصر في ساحة باب الأسباط (من أبواب المسجد الأقصى والقدس القديمة) رفضا لمواصلة اغلاق المسجد الاقصى المبارك ومنع دخول المصلين اليه واخلاء ساحاته بالقوة.

وكانت قوات الاحتلال الخاصة اجتاحت بمئاتٍ من عناصرها وبمعداتهم وأسلحتهم الاوتوماتيكية المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، وشرعت بإطلاق وابل من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع، والأعيرة النارية الحية والمطاطية، وبصورة عشوائية، واعتدت بالضرب على المصلين واعتقلت سبعة منهم على الأقل، في حين انطلقت مسيرة ضخمة ضمت آلاف المصلين في المسجد الأقصى وسط هتافات التكبير وأخرى ضد الاحتلال.

وزعمت قوات الاحتلال أن مصلين أطلقوا مفرقعات نارية باتجاه عناصر من جنودها في منطقة باب المغاربة ما استدعى- حسب بيان لها -الى التدخل في "الاقصى".

كما اعتدت قوات الاحتلال بوحشية على حراس المسجد الأقصى وصادرت أجهزة اتصالاتهم الخاصة، في حين أغلقت قوات مسجد قبة الصخرة المشرفة والمسجد القبلي بالسلاسل الحديدية والقضبان الحديدية.

احداث الاقصى اليوم

وفي تطور لاحق، اقتحمت، قبل عصر اليوم، قوات معززة وجديدة من عناصر الوحدات الخاصة المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة، وانتشرت في باحات ومرافق المسجد.

في الوقت نفسه، شرع الحراك الشبابي المقدسي بالدعوة الى صلاة عصرٍ حاشدة حول أبواب المسجد الأقصى المغلق والمحاصر للضغط على الاحتلال للانسحاب منه وفك الحصار عنه.

وأفادت مصادر طبية أن أكثر من خمسين مُصلياً من الجنسين أصيبوا بفعل اعتداءات قوات الاحتلال، وتفاوتت حجم الاصابات وتم معالجة معظمها ميدانياً.

ويسيطر التوتر الشديد على المسجد الاقصى والبلدة القديمة ومحيطهما بفعل التواجد العسكري المكثف، ووسط دعوات المواطنين للتجمهر على أبواب المسجد لفك الحصار عنه.

Loading...