الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اصابات خطيرة

شهيدان و 246 اصابة في جمعة "أطفالنا الشهداء"

صورة من جمعة اطفالنا الشهداء على حدود غزة اليوم
صورة من جمعة اطفالنا الشهداء على حدود غزة اليوم

استشهد مواطن وطفل وأصيب 246 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، على طول الشريط الحدودي الشرقي لقطاع غزة، خلال فعاليات مسيرات العودة السلمية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، عن استشهاد المواطن غازي محمد ابو مصطفي (43 عاما) متاثرا بجراحه الذي اصيب بها بالرأس شرق خانيونس عصر اليوم الجمعة، كما استشهد الطفل مجدي رمزي كمال السطرى (12 عاما) بعيار ناري في الرأس شرق رفح.

وأضافت الصحة ان 246 مواطنا اصيبوا بجراح مختلفة واختناقا بالغاز شرق قطاع غزة، منها 90 اصابة بالرصاص الحي، خلال فعاليات الجمعة الـ 18 لمسيرة العودة.

وبحسب الصحة، فإن من بين المصابين 11 بجراح خطيرة، فيما اصيب 19 طفلا و 10 سيدات، بالاضافة الى 4 مسعفين وصحفي واحد.

حدود غزة اليوم

واشارت الى أن 22 اصابة بجراح مختلفة بالرصاص الحي شرق جباليا وصلت المستشفى الاندونيسي شمال القطاع، منوهة الى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تتعمد الاصابات المباشرة بالاعيرة النارية بين صفوف المواطنين شرق القطاع.

وأضحت ان كافة الاصابات التي وصلت للنقاط الطبية والمستشفيات في قطاع غزة كانت بالاعيرة النارية المباشرة في مناطق مختلفة من الجسم.

كما أعلنت اصابة 3 مسعفين متطوعين في النقطة الطبية بجراح متوسطة، جراء تعرضهم لاطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال اسعافهم الميداني لبعض المواطنين شرق جباليا شمال غزة.

وأطلقت طائرة استطلاع اسرائيلية صاروخا واحدا على الاقل تجاه مجموعة من المواطنين شرق حي التفاح شرقي مدينة، غزة دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

مسيرة العودة اليوم

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جيش الاحتلال بكثافة على حشود المواطنين المشاركين في مسيرات سلمية، شرق مخيم البريج وسط القطاع ومخيم جباليا شماله، وشرق مدينتي خان يونس ورفح، جنوب القطاع.

هذا، ويطلق جنود الاحتلال المتسترين وراء السواتر الترابية خلف السياج الفاصل؛ النار تجاه المواطنين، فيما يختبئ الجنود خلف دبابات واليات مدرعة، بعد وقوع عمليات قنص خلال الأيام الماضية، حيث قتل جندي وأصيب آخرين.

وبدأت فعاليات مسيرات العودة على طول الشريط الحدودي الشرقي لقطاع غزة، للجمعة الثامنة عشر على التوالي التي اطلقت عليها جمعة "أطفالنا الشهداء"، حيث بدأت قوات الاحتلال بقمع المشاركين، مما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

من جهتها، قالت وزارة الصحة إنه للجمعة الـ 18 على التوالي تستمر في جهوزيتها واستعدادها في المستشفيات والنقاط الطبية وجهاز الاسعاف والطوارئ وتنسيق الجهود مع كافة مقدمي الخدمات الصحية في قطاع غزة مواكبة لفعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار التي انطلقت في 30 مارس الماضي.

Loading...