الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

انقرة تصعد ضد واشنطن وترفض الافراج عن قَص أمريكي محتجز

القص الامريكي المحتجز في تركيا

رفضت محكمة تركية الاستئناف المقدم لإطلاق سراح القسّ أندرو برانسون وتبقيه رهن الإقامة الجبرية في كنيسته بازمير.

وطلب محامي القس برانسون الذي يُحاكم في ​تركيا​ بتهمة القيام بنشاطات "ارهابية"، "رفع الاقامة الجبرية عن موكله"، مؤكداً أنه "وجه نداء لرفع الاقامة الجبرية عنه والسماح له بمغادرة الأراضي التركية".

وبذلك عمليا تواصل السلطات التركية تحدي الإدارة الأمريكية التي هددت بفرض عقوبات اقتصادية قاسية على أنقرة في حال لم تطلق سراح القس. فقد هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بينس، يوم الخميس، بفرض عقوبات على تركيا إذا لم تفرج عن قس أمريكي محتجز لديها.

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر "الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على تركيا بسبب اعتقالها طويل الأمد للقس أندرو برانسون، إنه مسيحي رائع، رجل عائلة وانسان ممتاز. هو يعاني بشدة. هذا الرجل البريء لا بد من إطلاق سراحه مباشرة!".

وردّ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على ترامب بالقول "لا يمكنكم ان تجعلوا تركيا تتراجع من خلال فرض عقوبات"، حسب ما نقلت عنه صحيفة حرييت الأحد.

وكانت أمرت محكمة تركية، الأربعاء المنصرم، بنقل القس آندرو برانسون، الذي قضى في السجن حتى الآن 21 شهرا، من السجن ووضعه قيد الإقامة الجبرية في الكنيسة التي يديرها برفقة زوجته نورين منذ 20 عامًا في مدينة ازمير الساحلية التركية.

ويحاكم القس برانسون بتهمتي "الإرهاب" و"التجسس"، وقد أدت قضيته إلى توتر في العلاقات بين أنقرة وواشنطن، موقوف منذ كانون الأول/ ديسمبر 2016 وأمرت محكمة في أزمير بغرب تركيا بإبقائه رهن الاقامة الجبرية (التوقيف الاحترازي).

Loading...