أوقات الصلاة
الفجر 05:00
الظهر 11:31
العصر 02:17
المغرب 04:35
العشاء 06:02
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الأحد المقبل

اجتماع هام للكابينت لبحث "التسوية السياسية" في غزة

ارشيفية - اجتمع للكابينت الاسرائيلي
ارشيفية - اجتمع للكابينت الاسرائيلي

قالت وسائل اعلام إسرائيلية مساء الخميس، إن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" سيعقد اجتماعا هاما بشأن غزة يوم الأحد المقبل.

وذكرت القناة السابعة العبرية، أن الاجتماع سيناقش جهود مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل للتوصل إلى تسوية سياسية بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة.

وأفادت مصادر عبرية، أن الكابينت سيجتمع في ساعات ظهر يوم الأحد في المبنى الوطني لإدارة الأزمات في القدس، وهو المبنى المحصن جدا ويقع تحت الأرض.

وأضافت المصادر أن الوزراء سيطلعون خلال الاجتماع على نتائج الاتصالات التي أجراها مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف مع المصريين.

وقالت مصادر سياسية إسرائيلية إنه في المستقبل القريب سنعرف ما إذا كنا سنذهب إلى ترتيبات للوضع في قطاع غزة أو إلى التصعيد.

يُذكر أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، قرر إلغاء زيارته الى كولومبيا والبقاء في اسرائيل الاسبوع المقبل بسبب تطورات الاوضاع على جبهة غزة.

غزة

وقالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، إن نتنياهو ألغي زيارته الى كولومبيا على خلفية تقدم الاتصالات لإبرام تهدئة مع حركة حماس على جبهة غزة.

وبحسب مكتب نتنياهو، فإنه قرر إلغاء زيارته التي كان مقرر أن يقوم بها إلى كولومبيا الأسبوع المقبل.

ويأتي هذا التطور المفاجئ في وقت تتحدث فيه مصادر عن قرب اتفاق بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية وأممية.

وفي سياق التطورات الميدانية وجاهزية الجيش، انتهى صباح الخميس، تمرين عسكري واسع للتدرب على حالة الجاهزية والاستعداد لحالة طوارئ في القيادة الشمالية العسكرية وهيئة الأركان العامة.

ويهدف التمرين إلى تحسين جاهزية القيادة الشمالية العسكرية للقتال وتدريب هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية لسيناريوهات الطوارئ والحرب المتنوعة، بما فيها سيناريوهات متعددة الجبهات، حسب البيان الصادر عن الجيش.

وخلال التمرين تم محاكاة تفعيل القدرات الدفاعية والهجومية ومناورة برية، بالإضافة إلى إطلاق نيران ونشاط استخباراتي على عدة جبهات.

Loading...