الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 11:47 AM
العصر 3:13 PM
المغرب 5:55 PM
العشاء 7:11 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتصام جماهيري في طرابلس رفضا تنديدا "قانون القومية"

اعتصام في طرابلس

نظمت قيادة حركة فتح في شمال لبنان، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة طرابلس، الجمعة، اعتصاما دعما لمواقف الرئيس محمود عباس وتنديدا بإقرار الكنيست "قانون القومية" العنصري، وتضامنا مع الأسرى البواسل في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في الاعتصام، ممثلو الأحزاب اللبنانية، والفصائل، واللجان الشعبية الفلسطينية، ومؤسسات وهيئات وروابط وفعاليات وأبناء شعبنا في مخيمات شمال لبنان.

وأكد أمين سر حركة فتح في شمال لبنان محمد فياض، في كلمته خلال الاعتصام، أن شعبنا يتمسك بالهوية النضالية ويتجذر بأرض الآباء والأجداد، وأن الرئيس محمود عباس يقف شامخا مدافعا عن الثوابت الوطنية بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها تنفيذا للقرار الدولي 194.

وشدد على أن فلسطين وشعبها سينتصرون، وأن "صفقة القرن" وكل المشاريع الصهيوأميركية ستتحطم على صخرة صمود شعبنا وقيادتنا، منوها بنموذج المقاومة الشعبية في الخان الأحمر التي يقودها شعبنا الفلسطيني بدعم من قيادة حركة "فتح" وأبنائها من أجل تفعيل المقاومة الشعبية على كل الأرض الفلسطينية في وجه الاحتلال الغاصب.

وطالب فياض المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن جميع الأسرى في سجونها.

وقدم المعتصمون مذكرة لممثل الصليب الأحمر الدولي في طرابلس محمد المدني.

Loading...