الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الكابينت" يدرس غدا خطة ميلادينوف ومصر حول غزة

"الكابينت" الاسرائيلي

ذكرت قناة "ريشت كان" العبرية، أن ما يسمى بـ"مجلس الوزاري الاسرائيلي" (الكابنيت) سيدرس يوم غد الأحد الخطة التي قدمها نيكولاي ميلادينوف مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط ومصر بشأن الهدنة مع حماس.

واوضحت القناة، إن بعض الوزراء الاسرائيليين يرون أن وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يحاول ربط قضية الجنود الأسرى بإعادة تأهيل غزة، غير ان هؤلاء الوزراء يرون أنه لا حاجة لربط القضيتين مع بعضهما البعض.

ونقلت القناة عن أحد المسؤولين الإسرائيليين الكبار قوله أن الكثير من الوزراء والجهات الأمنية يرون أنه لا يمكن التوصل لاتفاق طويل المدى بدون حل قضية الجنود المفقودين في غزة.

وقال وزير في الكابنيت للقناة "أي شخص لا يريد القيام بإعادة تأهيل غزة يستخدم قضية الجنود المفقودين كأداة لإفشال أي تقدم".

ونقلت القناة العبرية العاشرة عن مصدر سياسي اسرائيلي، إن الخطة المصرية تتضمن الشروع فورا في مفاوضات لانجاز صفقة لتبادل الأسرى، وأنه لا يمكن الدخول في هدنة طويلة بدون حل قضية الجنود.

وأضاف "في الأيام المقبلة سنعرف فيما إذا كنا ذاهبين إلى ترتيبات واضحة أو تصعيد عسكري، وكل ذلك سيتحدد وفق نتائج التحرك المصري".

Loading...