الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتنياهو: "قانون القومية" يحمي إسرائيل ويمنع عودة عشرات آلاف الفلسطينيين

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو-أرشيفية

قال  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن قانون القومية العنصري يهدف لمنع  لم شمل عشرات آلاف الفلسطينيين، معتبرا أنه يضمن مستقبلها كدولة خاصة لليهود.

وقال نتنياهو، في تصريحات نقلها مكتبه الإعلامي: "دولة إسرائيل هي الدولة القومية الخاصة بالشعب اليهودي، إسرائيل هي دولة يهودية وديمقراطية. الحقوق الفردية مكفولة بقوانين كثيرة بما فيها القانون الأساسي كرامة الإنسان وحريته. لم ولن يمس أحد بهذه الحقوق الفردية ولكن بدون قانون القومية لا يمكن ضمان مستقبل إسرائيل كدولة قومية يهودية للأجيال القادمة".

واعتبر نتنياهو" أن قانون القومية يحصن في مقدمة الأمر قانون العودة إذ يرقيه إلى درجة أخرى حيث "يضمن بطبيعة الحال حقاً حصرياً وتلقائيا لليهود بالهجرة إلى إسرائيل والحصول فيها على جنسيتها".

وتابع: "قانون القومية يمنع على سبيل المثال استغلال بند لم الشمل الذي تم بموجبه استيعاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين في إسرائيل منذ اتفاق أوسلو وهذا القانون يساهم في منع دخول الفلسطينيين إلى إسرائيل دون رقابة".

وكان عشرات الآلاف قد تظاهروا أمس في تل أبيب تنديداً بقانون القومية العنصري، كما أعلنت القائمة المشتركة في الكنيست سلسلة من الفعاليات المنددة بالقانون العنصري.

 

Loading...