الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:08 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:03 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حل أزمة شركات التأمين والمستشفيات الخاصة

التأمين الصحي

أعلنت هيئة سوق رأس المال التوصل إلى اتفاق بين اتحاد شركات التأمين، واتحاد المستشفيات الخاصة والأهلية، لحل القضايا العالقة بين الطرفين.

وأوضحت الهيئة في بيان، صدر اليوم الثلاثاء، أن اجتماعا عقد في مقرها جمع كل من اتحاد المستشفيات الخاصة والأهلية، واتحاد شركات التأمين، تم بموجبه الاتفاق على وقف الاجراءات الاحتجاجية التي أعلنها اتحاد المستشفيات الخاصة والأهلية، والشروع في حوار بين هذه الأطراف، برعاية ومتابعة سوق رأس المال، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، بما يضمن معالجة القضايا العالقة، والتوصل الى نتائج بشأنها خلال شهر من تاريخه.

من جانبه، ثمن مدير عام الخدمات الطبية في وزارة الصحة أسامة النجار جهود الأطراف كافة للتوصل إلى اتفاق يحد من معاناة المرضى المؤمنين عبر هذه الشركات.

الى ذلك اوضح رئيس مجلس ادارة اتحاد شركات التأمين انور الشنطي انه جرى الاتفاق الذى جرى مع نقابة الاطباء واتحاد ادارة المستشفيات الخاصة يقضي بان يتم تجمييد قرار وقف استقبالهم المرضى والمراجعين من حملة بطاقات التأمين الخاصة لمدة ثلاثين يوما على ان يتم خلالها حل جميع الاشكاليات بين الجانبين.

وقال الشنطي خلال لقاء مع برنامج مع الناس الذي يبث عبر راية انه ووفقا للاتفاق ستعاود المشافي وايضا الاطباء البدء بإستقبال المرضى والمراجعين من حملة التأمين الخاص، مشيرا الى انه جرى تشكيل لجنة للحوار من قبل الطرفين لحل كافة الاشكاليات المتبقية وسيتم مناقشتها بجدية وبما يرضى مصلحة المواطن.

 

Loading...