الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الإعلان عن فتح باب التسجيل لمنحة "تشيفنينج" البريطانية

أعلنت القنصلية البريطانية العامة في القدس أمس عن فتح باب التسجيل لمنحة التشيفنينج البريطانية للعام الدراسي 2019 – 2020 و التي تقدمها الحكومة البريطانية بهدف المساهمة في دعم قطاع التعليم الفلسطيني و تعزيز قدرات الشعب الفلسطيني.


و قال" شادي صادر" مدير الاعلام في القنصلية البريطانية العامة في القدس في لقاء مع برنامج "أحلى صباح " اليوم أن التسجيل للمنحة التي أكد أنها معروفة في اوساط الطلبة و الشباب الفلسطيني_ بدأ أمس و يستمر حتى السادش من شهر تشرين ثاني المقبل عبر الموقع الالكتروني: www.chevening.org/apply او من خلال زيارة الموقع الالكتروني للقنصلية البريطانية العامة.


وأكد صادر ان المنحة متاحة ل 1500 طالب من حول  العالم سنويا يخصص منها 20 مقعدا لفلسطين فيما زاد العدد هذا العام ليشمل 27 متقدما ,و تغطي المنحة كامل التكاليف للطالب المتقدم من رسوم الدراسة و السفر الى الاقامة..الخ كما انها تشكل كافة التخصصات من علوم انسانية و طب و غيرها.


وعن شروط التقدم للمنحة قال صادر ان على المتقدم ان يكون حاصلا على شهادة البكالوريوس و ان يكون مقيما في الضفة او القدس و قطاع غزة و لديه خبرة عملية او في مجال التطوع اضافة الى انه يجب ان يعود الى فلسطين بعد اتمام المنحة و مدتها عامان.


اما اللغة الانجليزية فشدد صادر على انها من المتطلبات الرئيسية للمنحة لكنه اشار الى انه يمكن للطالب الراغب بالتقدم ان يحسّن من لغته حتى الخامس عشر من تموز من عام 2019 عبر الخضوع لاختبار دولي متخصص بهذا السياق.

Loading...