الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تابع تحريضه على أهالي القطاع

مبعوث ترامب يدعو السلطة الى التعاون مع إسرائيل ضد حماس

مبعوث ترامب جيسون غرينبلات
مبعوث ترامب جيسون غرينبلات

دعا مبعوث الرئيس الأميركي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، في مقال نشرته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية، إلى تعاون مشترك بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية ضد حركة حماس، بحسب ما نقلت صحيفة "هآرتس" صباح اليوم الجمعة.

واستشهد غرينبلات بالمساعدة التي قدمتها السلطة لإسرائيل خلال حريق الكرمل الذي نشب عام 2014 من خلال إرسال طواقم الإنقاذ والإطفاء الفلسطينية للمساعدة في إخماد الحريق، لطرح فكرة التعاون المشترك الذي ممكن أن يتشكل بين السلطة في رام الله والحكومة الإسرائيلية.

وأضاف: "معا حققوا سيطرة مشتركة على النار ومنعوا المزيد من الأضرار في الحياة والممتلكات". كما ذكر غرينبلات المشاركة الفلسطينية في التعامل مع موجة الحرائق في تشرين الثاني 2016.

وكتب غرينبلات "إن التعاون في هاتين المناسبتين يقدم تلميحًا للواقع الذي يمكننا تحقيقه في يوم من الأيام، والذي وبحسب المعطيات على الأرض، يجب أن يتشكل الآن".

وتابع غرينبلات تحريضه على أهالي القطاع والناشطين الذي يطلقون الطائرات الورقية والبالونات الحارقة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع المحاصر،وكتب: "السلاح الجديد الذي اتخذته حماس (في إشارة إلى البالونات الحارقة)، تمكن حتى اللحظة من حرق عشرات الكيلومترات من الأعشاب وألحقت أضرارًا في الممتلكات تقدر قيمتها بملايين الدولارات. وفي محاولة لإيذاء إسرائيل بقدر ما تستطيع".

وأضاف: "أعمى ذلك حماس عن الأضرار التي تلحق بسكان قطاع غزة. حماس تجاهل محنة سكان غزة وفشلت في محاولاتها لتحسين جودة حياتهم".

 وتابع: "على السلطة الفلسطينية التعاون مع إسرائيل، وتوحيد الجهود بينهما، من أجل التوصل لإسقاط هذه الحركة".

 

Loading...