الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جمعة الحرية والحياة

صور: شهيدان و307 جريح بينهم أطفال ومسعفون وصحفيين

الجمعة العشرين

استشهد المسعف المتطوّع عبدالله القططي (23 عام)،  والمواطن علي سعيد العالول (55 عامًا) وأصيب 307 آخرين برصاص قوات الاحتلال مساء اليوم الجمعة خلال مسيرات العودة ورفع الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم الصحة في غزة أشرف القدرة ، استشهاد المسعف القططي والمواطن العالول  إصابة 307 آخرين بجراح مختلفة بينهم 5 إصابات وصفت بالخطيرة.

وأوضح القدرة، أن 176 إصابة تم علاجهم ميدانيًا و131 تم نقلهم للعلاج في مستشفيات قطاع غزة، بينهم 5 مسعفين وصحافيين اثنين.

وأضاف أنه أصيب 85 بالرصاص الحي بينهم 5 وصفت جراحهم بالخطيرة و26 طفلًا .

المسعف عبد الله القططي

واستنكرت وزارة الصحة استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي المستمر للطواقم الطبية و الطواقم الطبية و سيارات الاسعاف مما ادى الى استشهاد المسعف المتطوع عبد الله صبري القططي 20 عاماً شرق رفح و اصابة 5 اخرين بجراح مختلفة و تعرض سيارة تابعة للخدمات الطبية للاعيرة النارية المباشرة.

وقالت الصحة في بيان صحفي أن تزايد اعتداءات قوات الاحتلال رفع عدد ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية بحق الطواقم الطبية خلال فعاليات مسيرة العودة و كسر الحصار الى 3 شهداء و 370 اصابة و تضرر 70 سيارة اسعاف مما يتطلب من الجهات الدولية توفير الحماية للطواقم الطبية وخاصة الميدانية منها و الزام قوات الاحتلال باحترام قواعد القانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة.

بدوره قال المتحدث باسم جيش الاحتلال أن قواته "ردت على انتهاكات وقف إطلاق النار بالعنف على طول السياج في قطاع غزة , هاجمت دبابة اسرائيلية موقعًا ثانيا اليوم الجمعة لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة، على حد تعبيره .

وبلغت حصيلة اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين منذ بدء مسيرات العودة في 30 مارس/آذار الماضي 160 شهيدًا وما يزيد عن 17 ألف جريح.

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة والتي تحمل عنوان ثوار من أجل القدس والأقصى.

وكانت الهيئة الوطنية دعت إلى المشاركة في ما أطلقت عليها "جمعة الحرية والحياة"، "تأكيداً لحق قطاع غزة المحاصر في الحرية والحياة، ولإسماع العالم أن لشعبنا الفلسطيني الحق في الحرية والحياة".

Loading...