الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جرائم كراهية المسلمين ترتفع بـ82 % في كاليفورنيا

كشف تقريرٌ صادر عن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، وأوردته صحيفة “القدس العربي”، أن “حوادث التحيز ضد المسلمين في ولاية كاليفورنيا ارتفعت بنسبة 82 في المئة في عام 2017، خلال أول سنة للرئيس الامريكي دونالد ترامب في منصبه.


قال تقريرٌ صادر عن فرع المجلس في ولاية كاليفورنيا إنه تلقى ما يزيد عن 2259 من الشكاوى حول التحيُّز ضد المسلمين في العام الماضي، وأضاف أن معظم الشكاوى جاءت من قضايا لها علاقة بالسفر وحقوق الهجرة، وهي في معظمها مرتبطة بقرارات حظر السفر التي أمر بها ترامب، ومنع بموجبها معظم المواطنين من سبع دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة، وجاء في الملخص التنفيذي للتقرير أن هناك زيادة بنسبة 8 في المئة، في حوادث التحيز ضد المسلمين، ولكن المتحدثة باسم المجلس، مروة رفاعي، أكدت في وقت لاحق أن العدد في العام الماضي كان في الواقع، زيادة بنسبة 82 في المئة.


وسخر النقاد من قرار حظر السفر على رعايا 7 دول إسلامية باعتباره (حظراً إسلامياً) ولكن إدارة ترامب دافعت عنه لأسباب تتعلق بالأمن القومي. وقال تقرير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) إن تنفيذ قرار حظر دخول رعايا سبع دول إسلامية والتركيز المتجدد على تنميط المسلمين كتهديدات للأمن القومي أدى إلى زيادة كبيرة في التعصّب الذي غذّته الحكومة العام الماضي، وأشار التقرير إلى أن الوكالات الحكومية الفيدرالية، كانت مسؤولة عن تحقيق العديد من سياسات إدارة ترامب الصريحة تجاه المسلمين، وهو أمرٌ يستدعي القلق.


ولم يعلق البيت الأبيض على هذه التقارير على الرغم من الزيادة المخيفة في حوادث التحيز ضد المسلمين في الولايات المتحدة. وارتفعت جرائم التحيز ضد المسلمين على مستوى الولايات المتحدة إلى نسبة 83 في المئة، وفقاً لتقرير آخر أصدره المجلس في الشهر الماضي، وكان لترامب تاريخٌ مضطرب مع الجالية المسلمة في أمريكا، منذ أن بدأت حملته الانتخابية في عام 2016 بانتقاد الديمقراطيين لأنهم رفضوا استخدام مصطلح (الإرهاب الإسلامي الراديكالي).

Loading...