الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بدعوة من لجنة المتابعة

الآلاف يتظاهرون في تل ابيب رفضا لقانون القومية العنصري

الآلاف يتظاهرون في تل ابيب رفضا لقانون القومية العنصري

احتشد الآلاف من فلسطينيي الداخل في مدينة تل أبيب، مساء اليوم، السبت، للمشاركة في المظاهرة التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل الخطّ الأخضر، لإلغاء "قانون القوميّة" تحت شعاري "فليسقط قانون القومية" و"نعم للمساواة".

وفق موقع عرب 48، توافدت جماهير غفيرة من مختلف البلدات العربية للمشاركة في المظاهرة التي دعت إليها المتابعة، حيث تقدمها نواب عرب من القائمة المشتركة وقيادات حزبية ونشطاء من الحركات والفعاليات السياسية والحزبية والشعبية.

ورفع مشاركون العلم الفلسطيني رغم دعوات المتابعة بعدم رفع أي علم، كما رفعت شعارات تدعو وتطالب بإلغاء "قانون القومية"، وتندد بممارسات الحكومة الإسرائيلية تجاه الجماهير العربية، والممثلة بالتشريعات العنصرية.

ومع انطلاق المظاهرة عند الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت، تجمع فقط الآلاف في "ميدان رابين"، علما أن تقديرات وتوقعات لجنة المتابعة أن تكون هناك مشاركة جماهيرية أوسع.

ومن المقرر أن يلقي الكلمات خلال المظاهرة: رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، صاحب الامتياز في صحيفة "هآرتس"، عاموس شوكين، المحاضرة في الجامعة العبرية، إيفا إيلوز، بروفيسور قيس فرو، ورئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، وتتولى عرافة المنصة الخطابية، د. مها صباح كركبي.

ودعا بركة، خلال حديث مع موقع "عرب ٤٨"، أمس، الجمعة، المشاركين الحضور "دون حمل أي شيء"، في إشارة إلى الأعلام الفلسطينيّة، مستدركًا أنّ لجنة المتابعة وضعت الشعارات ومتفق عليها من كل مركبات المتابعة، وفقط شعارات لجنة المتابعة الوحدوية المتفق عليها من كل مركبات المتابعة التي سترفع.

موقع عرب 48

Loading...