الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"قد تصل للإضراب الشامل"

أزمة متصاعدة بين نقابة الإسعاف والطوارئ وإدارة الهلال الأحمر

اعتصام موظفي الهلال الأحمر- أرشيفية

خاص-راية

حذرت نقابة الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر، من اتخاذ خطوات تصعيدية خلال الفترة القريبة القادمة، إذا استمرت إدارة الجمعية بما وصفتها النقابة بالمماطلة في تحقيق مطالب العاملين.

وقال رئيس النقابة ركان مناصرة في حديث لراية إن كافة المطالب التي تقدمها النقابة، شرعية ومنها ما هو متفق عليه منذ سنوات، ومنها ما هو مؤجل لحين انعقاد جلسات الحوار.

وأضاف:" ما لسمناه كنقابة هو أن الإدارة تتبنى سياسة المماطلة والتسويف، لأن مطالبنا هي نفسها منذ عدة سنوات".

من جانبه عبر مأمون العباسي نائب مدير عام جمعية الهلال الأحمر للمحافظات الشمالية، عن استغرابه من تحذيرات نقابة الإسعاف والطوارئ بالتصعيد.

وقال العباسي في حديث لراية إنه كان هناك جلسة رسمية مع النقابة مؤخراً وجرى خلالها مناقشة كافة القضايا، وكانت الإدارة إيجابية في قضيتين أو ثلاثة، وجرى الاتفاق على لقاءات لاحقة، مؤكداً أنه لم يكن هناك اعتراض على أي من المطالب التي وصفها بالعادلة.

وأضاف العباسي أنه لم يكن هناك أي إبلاغ خطي من قبل النقابة، حول نيتها الدخول في خطوات تصعيدية إذا لم يتم تنفيذ المطالب المقدمة.

ورداً على نفي العباسي بوجود إنذار خطي، قال مناصرة لراية إنه جرى إبلاغ الإدارة بكل  التفاصيل بشكل خطي وأكثر من مرة، وأن المهلة القانونية لانتظار الاستجابة للمطالب قد انتهت، والشروع بالخطوات التصعيدية أصبح متاحا الآن، موضحاً ان موافقة النقابة على التأجيل وعدم التصعيد يهدف دائماً للحفاظ على مصلحة المواطن، حيث لا يوجد بديل للخدمات التي يقدمها الإسعاف والطوارئ التابع للهلال الأحمر.

وكانت نقابة الإسعاف والطوارئ قد حذرت في بيان صادر عنها أمس بأن كافة الأبواب مفتوحة أمامها الآن وبما يكفل القانون، للعمل من أجل تحقيق كافة مطالب العاملين.

 

Loading...