أوقات الصلاة
الفجر 05:00
الظهر 11:31
العصر 02:17
المغرب 04:35
العشاء 06:02
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

قطر تدفع الرواتب

الميادين: اتفاق تهدئة لمدة عام في غزة وإقامة ممر مائي مع قبرص

دبابة اسرائيلية قرب حدود قطاع غزة

نقلت قناة الميادين المقربة من حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، عن مصادر مطلعة لم تكشف هويتها "أن الـ 48 ساعة القادمة قد تكون حاسمة بالنسبة لموضوع التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل على أساس أربع ملفات منها معجل ومنها مؤجل برسم التطورات".

وبحسب المصادر فإن وزير الاستخبارات المصري عباس كامل زار تل أبيب أمس الأربعاء على رأس وفد رفيع من الأمن المصري لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق قبل يوم الجمعة القادم.

ولفتت المصادر إلى أن "سمات الصفقة القادمة ستشمل تمويل قطر لفواتير كهرباء غزة بالتعاون مع إسرائيل، ودفع قطر لرواتب الموظفين في غزة بالتعاون مع مصر، وتهدئة لمدة عام وإقامة ممر مائي بين غزة وقبرص يخضع لرقابة أمنية إسرائيلية كاملة".

وكانت قد كشفت صحيفة الحياة اللندنية، اليوم الخميس، أن رئيس الاستخبارات العامة المصرية اللواء الوزير عباس كامل زار تل أبيب يوم أمس الأربعاء في مسعى أخير للتوصل إلى اتفاق في شأن أربعة ملفات، قبل توجهه اليوم الخميس إلى مدينة رام الله للغاية ذاتها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية مطلعة "أن كامل توجه إلى تل أبيب للبحث في التفاصيل شبه النهائية لاتفاق متكامل يشمل موافقة إسرائيل على التهدئة، وتنفيذ مشروعات إنسانية في قطاع غزة، ولاحقا مفاوضات غير مباشرة مع حركة حماس لتبادل الأسرى، وكذلك الموافقة على المصالحة الفلسطينية. وأضافت أن كامل سينتقل لاحقا إلى رام الله للقاء الرئيس عباس وتحصيل موافقته على الملفات الأربعة أيضا".

 

Loading...