مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 12:32
العصر 04:00
المغرب 06:37
العشاء 07:58
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

لقاءات بعد العيد

عودة وفود الفصائل الى غزة وتأجيل مباحثات القاهرة

الفصائل في القاهرة - ارشيفية
الفصائل في القاهرة - ارشيفية

وصلت وفود الفصائل الفلسطينية مساء الأحد، الى قطاع غزة معبر رفح البري، عائدة من العاصمة المصرية القاهرة بعد اجراء مباحثات حول عدة ملفات أبرزنها المصالحة والتهدئة مع الاحتلال.

وعلنت حركة حماس انه تم الاتفاق على استئناف الفصائل الوطنية اجتماعاتها في القاهرة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، لمواصلة المباحثات "وصولا لتحقيق أهداف شعبنا في الوحدة وكسر الحصار".

وكانت وفود الفصائل قد غادرت قبل أيام بدعوة مصرية، لإجراء مباحثات حول المصالحة والتهدئة، دون الإعلان عن التوصل الى اتفاق حول أي من الملفات.

وكانت حركة حماس قد قالت إن وفدها في القاهرة عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع المصريين، ومع كل الفصائل الفلسطينية، حيث تركزت المباحثات حول ضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية على قاعدة الشراكة الوطنية الكاملة بما يحقق وحدة شعبنا الفلسطيني ويعزز صموده في وجه الاحتلال.

وفود الفصائل عادت لغزة دون الاعلان عن اي اتفاق

وقال عضو المكتب السياسي للحركة وعضو وفد القاهرة حسام بدران، إن المباحثات تناولت سبل بناء بيئة فلسطينية مناسبة لتحقيق ذلك، وفِي مقدمتها رفع الإجراءات العقابية المفروضة على شعبنا في قطاع غزة، وتطبيق اتفاق المصالحة الشامل الموقع عام 2011، ومخرجات اتفاق بيروت يناير 2017.

وقال بدران في بيان له، "ركزت المباحثات على آليات تثبيت وقف إطلاق النار المعلن عام 2014 بما يحقق كسر الحصار عن قطاع غزة، وبما يضمن رفع المعاناة عن شعبنا الصامد، ولقد اتسمت المباحثات بالجدية والحرص الكبير على تحقيق طموحات شعبنا وآماله".

Loading...