الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سفارة فلسطين بالقاهرة تؤكد استمرار الجهود لعلاج جرحى غزة

جرحى مسيرات العودة
جرحى مسيرات العودة

أكدت سفارة فلسطين بالقاهرة أن جهود الجانبين المصري والفلسطيني ما زالت مستمرة من أجل التنسيق بين المستشفيات المصرية والجرحى الفلسطينيين الذين يصلون من قطاع غزة لتلقي العلاج، مؤكدة حرص القيادة الفلسطينية على معالجة جرحانا ومتابعة أوضاعهم الصحية حتى الشفاء وعودتهم إلى أرض الوطن.

وأوضحت السفارة، في بيان لها، أنه منذ اللحظات الأولى التي قررت فيها القيادة المصرية فتح أبواب المستشفيات المصرية للجرحى الفلسطينيين منذ شهر حزيران الماضي، تواصل سفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير دياب اللوح مع وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، ومستشار الوزيرة للحالات والطب الحرج شريف وديع، من أجل التنسيق فيما يتعلق بتأمين دخول جرحى مسيرات العودة الذين وصلوا إلى العريش عبر منفذ رفح البري.

وأضافت السفارة أن لجان طوارئ أقيمت في مستشفى العريش بتكليف من وزارة الصحة المصرية، وقامت السفارة بالتنسيق معها فيما يختص بتحويل الجرحى إلى المستشفيات المختصة كل حسب وضعه الصحي، بالنقل من مستشفى العريش إلى مستشفيات القاهرة.

وقالت إن هناك تعليمات واضحة من الرئيس محمود عباس، بمتابعة وضع الجرحى الصحي وذويهم والوقوف على مطالبهم ورعايتهم بمجرد وصولهم إلى المستشفيات المصرية.

وأكد البيان أن الملحقية الطبية بالسفارة لن تتوقف عن متابعة التنسيق مع وزارة الصحة المصرية والأجهزة المعنية فيما يتعلق بجرحى قطاع غزة، وتقديم كافة أشكال المساعدة لهم.

وأهابت السفارة بوسائل الإعلام توخي الدقة عندما يتعلق الأمر بالجرحى الفلسطينيين وتغليب المهنية على الحسابات السياسية والحزبية.

وأعرب السفير اللوح، عن تقديره وشكره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأجهزة المعنية نظير جهودهم في دعم أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ولوزارة الصحة المصرية ووقوفها إلى جانب شعبنا والعمل على إنقاذ حياة جرحى القطاع وتذليل كافة العقبات أمامهم.

Loading...