الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ترامب يحذر: اسم رئيس وزراء إسرائيل القادم سيكون "محمد" بهذه الحالة!

ترامب ونتنياهو

قالت القناة العاشرة الإسرائيلية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر خلال لقائه بالملك الأردني عبد الله الثاني في 25 من شهر حزيران/يونيو الماضي، من أن "إذا ما وصل الفلسطينيون والإسرائيليون الى وضع يكونون في دولة واحدة ثنائية القومية، فإنه وبعد سنوات قليلة سيكون اسم رئيس الوزراء الإسرائيلي محمد".

وأضافت القناة أن الملك الأردني عبد الله الثاني التقى في 2 من شهر آب/أغسطس الماضي في عمان وزير الخارجية الفرنسي جان لودريان، وخلال اللقاء، أبلغ الملك الأردني لودريان بهذه التفاصيل التي قالها ترامب، مشيرة الى أن دبلوماسيين فرنسيين اثنين كانا على اطلاع بهذه التفاصيل وقاما بتسريبها للقناة.

ووفق القناة، فإن وزير الخارجية الفرنسي قد حذر الرئيس الأمريكي من أن "الأجيال الفلسطينية الناشئة لا تريد حل الدولتين، إنما دولة واحدة مع مساواة في الحقوق".

بدوره، قال الملك الأردني لترامب إن "النتيجة ستكون أن إسرائيل ستخسر طابعها اليهودي"، كما وأبلغ الملك الأردني الرئيس الأمريكي بالحاجة الى طرح خطة السلام التي سميت "صفقة القرن" على دول الاتحاد الأوروبي والدول العربية من أجل تباحثها لتكون مقبولة على جميع الأطراف على أن يتم تقديم الملاحظات عليها.

وأشارت القناة الى أن الملك عبد الله الثاني احتج أمام ترامب على عدم طرح خطة السلام على الدول المعنية حتى الآن.

وأكدت القناة الإسرائيلية العاشرة، أن الملك الأردني طلب من ترامب التمهل في طرح صفقة القرن، مشيرا الى وجود الكثير من العقبات الآن.

ورد ترامب عليه "أريد أن أدفع قدما بمشروع سلام في منطقة الشرق الأوسط. أنا ملتزم بذلك. إذا لم تنجح حكومتي بتحقيق السلام فلن تنجح أي حكومة بالمستقبل بفعل ذلك".

وأشارت الصحيفة إلى أن مصدر إسرائيلي رفيع المستوى ومسؤول أمريكي سابق أكدوا أيضا صحة المعلومات التي كشفت عنها القناة الإسرائيلية العاشرة.

Loading...